السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

اختطاف طفل يربك مراجعي ومنسوبي مستشفى الولادة بالمدينة المنورة

اختطاف طفل يربك مراجعي ومنسوبي مستشفى الولادة بالمدينة المنورة

b581b9d9-0fca-43c3-921e-8231f94a1c9b

فوجئ المراجعون والعاملون في مستشفى الولادة والاطفال بالمدينة المنورة ظهر أمس بإغلاق البوابات وإعلان حالة الاستنفار والتفتيش في كل موقع عن طفل مختطف. وأربكت المفاجأة الجميع خاصة بعد استدعاء الشرطة، ليكتشفوا في النهاية أن الأمر يتعلق بتجربة فرضية سرية لم يعلم بها أحد مسبقا سوى مدير المستشفى.
وروعي عدم إبلاغ النساء والأطفال المنومين في عنابر التنويم بالخبر حتى لا ينعكس سلبا على حالاتهم الصحية حسب ما أكده لـ«عكاظ» الدكتور عبدالله الطائفي مدير الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة، موضحا أن التجربة السرية التي لم يعلم بها أحد من قبل غير مدير المستشفى لضمان نجاحها استهدفت اختبار مدى جاهزية العاملين في مستشفى الولادة والأطفال لمواجهة أية حالة طارئة. وأبان أنه تم التركيز في التجربة الفرضية لاختطاف طفل من المستشفى اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتعامل مع هكذا حالة. يذكر أن مستشفى الولادة والأطفال بالمدينة المنورة شهد قبل عامين اختطاف طفل رضيع من جوار والدته.
وتم لاحقا القبض على مختطفة الطفل وهي امرأة (من الجنسية البرماوية) عقيم استطاعت مغافلة العاملين والهروب بالطفل من المستشفى، لكن أحد أشقائها وضع الطفل المختطف في إحدى الحدائق العامة واتصل على والدته ليحدد لها موقعه. وبعد التحقيق والتحري تمكنت الجهات الأمنية من التعرف عليها، وأحيلت الى المحكمة التي حكمت عليها بالسجن ثلاث سنوات. ومنذ ذلك الحين اتخذت الشؤون الصحية في المنطقة عدة إجراءات لضمان عدم تكرار الواقعة ومنها وضع إسورة على معاصم الأطفال المولودين في المستشفى وإجراء تجارب فرضية بين فترة وأخرى.

شاهد أيضاً:
العمل تطلق 30 معياراً لتقييم أداء 1.2 مليون منشأة مطلع العام المقبل
سعودي يدفع 16 ألف ريال لـ لص سرق سيارته في الأردن
وزير الصحة : لا توجد أراضي لإقامة مستشفيات وهناك 267 مشروعاً صحياً ليس لها أراض لبنائها

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات