اعلان

الهيئة تقتاد فتاة من مطعم وتركبها سيارة مدنية!

Advertisement

الهيئة تقتاد فتاة من مطعم وتركبها سيارة مدنية!

130528091055397

اقتاد أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ظهر أمس، فتاة من مطعم شهير في حي السليمانية، بعد ضبطها في قضية أخلاقية – بحسب إفادة الهيئة – في سيارة مدنية PICKUP غير حاملة لشعار الهيئة يستقلها أحد أفراد الهيئة، وسط سير مركبة الهيئة خلفها، ليسير بها عابراً إلى طريق الأمير محمد بن عبدالعزيز (التحلية).
«الحياة» أجرت اتصالات عدة بمسؤولي الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أمس لمعرفة نظامية إركاب الفتاة في سيارة مدنية من عدمه، وأكد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الشيخ عبدالمحسن القفاري في حديثه إلى «الحياة» أمس، أن الرئاسة لا تملك مركبات PICKUP، مضيفاً: «لربما أن المركبة تابعة للفتاة».
وحين الاتصال بالرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ عبداللطيف آل الشيخ لسؤاله عن الواقعة، رد قبيل سماعه للواقعة بقوله: «انقلوا على راحتكم، والله سبحانه وتعالى يتولى صالح الأمور، فأنتم أول مرة تنقلون عنا».
من جهته، أكد المتحدث الرسمي باسم هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في منطقة الرياض الشيخ تركي الشليل، أن الفتاة من جنسية عربية وضبطت في قضية أخلاقية، وتم نقلها من الموقع بطريقة نظامية سلسلة من المركز المعني، إذ تم نقلها في السيارة التابعة لطرف القضية.
وأشار الشليل في تصريح إلى «الحياة» أمس إلى أن عدم إركابها سيارة الهيئة يأتي من باب الستر على الفتاة، ورغبة في عدم لفت النظر لها وإحراجها وإحداث تجمهر أو تشويش، مضيفاً: «تم إبعاد الفتاة عن الموقع لإتمام إجراءات الستر عليها والتأكد من سلامتها من أي اعتداء قد يلحقها إثر ذلك، خصوصاً أن الستر وحماية الكرامة والسمعة مبادئ أصيلة في عمل الهيئة».
وأكد أنه تمت معالجة موضوع الفتاة بالإنهاء وتسليمها لولي أمرها ستراً ومحافظة عليها.

عبدالعزيز العطر-الحياة