شرطة جدة تُحبط تهريب خوابير المخدرات إلى سجن بريمان

شرطة جدة تُحبط تهريب خوابير المخدرات إلى سجن بريمان

l10

أحبط أفراد الأمن في شرطة جدة محاولة مروج تهريب كمية من الحشيش وحبوب الكبتاجون المخدرة إلى داخل سجن بريمان العام. ووفقا لصحيفة عكاظ جرى القبض على المروج بعد أن تلقت شعبة التحريات والبحث الجنائي في شرطة جدة معلومات بحثية أشارت إلى وجود شخص يمني يشتبه بممارسته أعمالا مخالفة لم يتم تحديدها ما استدعى التثبت منها والتدقيق فيها، لذا تم تشكيل فريق عمل شرع في تتبع المعلومات ومحاولة التثبت منها من خلال رصد المواقع التي يتواجد بها المشتبه به طيلة 5 أيام متتالية تم خلالها التأكد من تدبره أمر ما قد أخفاه عن الأعين منعا من كشفه وهو ما ضاعف الجهود الأمنية من شعبة التحريات والبحث الجنائي والتي نجحت في محاصرة نشاطه في أحد الأحياء الشعبية جنوبي جدة.
أعمال المراقبة أكدت أن المشتبه به والذي يقطن في منزل شعبي يرتبط بعلاقات مشبوهة وثبت تورطه في ترويج المخدرات، وبناء عليه أعد الفريق الأمني كمينا للقبض عليه متلبسا تضمن تقمص أحد أفراد البحث الجنائي لشخصية شاب مدمن فصل من عمله، وبدأ في التقرب التدريجي من المشتبه به، مشيرا إلى أنه حصل على رقمه من أحد زملائه سبق أن تعامل معه واشترى منه دواء قاصدا بذلك الحبوب المخدرة وهو ما جعل المشتبه به يطلب منه الصمت وضرورة الابتعاد عن الموجودين متوجها نحو زقاق مظلم ليظهر بعض الحبوب المخدرة سلمها لرجل الأمن وهو يطلب مبلغ 500 ريال ثمنا لذا انسحب رجال الأمن على وعد إحضار المال بسرعه كبيرة.
مغادرة رجل الأمن للموقع لم تكن لوقت طويل، فسرعان ما عاد وهو يحمل المبلغ المتفق عليه ليسلمه إلى المروج وما هي إلا لحظات حتى طوقه أفراد البحث الجنائي وقبضوا عليه واقتادوه إلى منزله حيث ضبط أحد مساعديه.
وخلال تفتيش المنزل عثر على كميات إضافية من المخدرات جهزها المروج بشكل أنبوبي داخل كيس بلاستيكي وهو ما أثار الشبهات حوله وبالتحقيق معه اعترف المروج بأنه كان ينوي تهريب كمية المخدرات إلى داخل السجن معتمدا على موقوف يقوم بغسيل للكلى.
وأشار المروج إلى أنه اتفق مع السجين على مقابلته في أحد مراكز غسيل الكلى ليضع المخدرات داخل إحدى دورات المياه والتي يدخلها السجين ويقوم بإخفاء تلك الكمية في أحشائه قبل أن يقوم بتهريبها إلى داخل السجن.
أعمال التفتيش كشفت عن قيام المروج بفرد قطعة من الحشيش المخدر قبل أن يضع بداخلها كمية من الحبوب المخدرة ليغطيها بعد ذلك بالحشيش مرة أخرى على شكل أنبوبة وبذلك يتم تهريب الحشيش والحبوب في مرة واحدة دون كشفها.
الناطق الإعلامي في شرطة جدة الملازم أول نواف البوق أكد إيقاف أحد الأشخاص من جنسية عربية مجاورة بتهمة ترويج الحبوب والحشيش المخدر وأشار إلى تحريز كميات منها بحوزته كان ينوي تهريبها إلى داخل السجن.

شاهد أيضاً:
استشاري: كورونا لا ينتشر عبر عبوات المشروبات الغازية والمياه المعبأة
عودة فتاة صامطة المُختفية إلى منزلها بعد غياب 5 أيام
صور: رها المحرق تصل جدة وصديقاتها يستقبِلْنها بالورد