السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

صور: رها المحرق تصل جدة وصديقاتها يستقبِلْنها بالورد

صور: رها المحرق تصل جدة وصديقاتها يستقبِلْنها بالورد

999963

وصلت السعودية رها حسن محرق، أمس إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة عبر طائرة خاصة قادمة من دبي بعد نجاحها في اعتلاء قمة جبل إيفرست كأول سعودية وأصغر شخصية عربية تتسلق «إيفرست»، وكان في استقبالها عدد من أفراد عائلتها وصديقاتها، حاملين علم المملكة، وباقات الورد.
ووفقا لصحيفة الشرق قالت والدة رها، ياسمين الألفي «كنت خائفة ومتوجسة على سلامتها بالرغم من إصرارها على هدفها، لتصبح أول فتاة عربية سعودية تصعد قمة الجبل». وأضافت «إن رهى أثبتت قدرة الفتاة السعودية على تحقيق طموحها، وما قامت به لا يتم إلا بالإصرار والعزيمة والصبر والتدريب وتحديد الهدف». وأكدت أن والدها قام بتوفير الطائرة الخاصة لها وتحمل تكاليفها وزادت «ما وصلت له كان بدعم والدها وأخيها الأكبر محمد وأختها إيمان وصديقاتها ومعلماتها، وتتميز رهى في شخصيتها بشغفها في الاختراعات ونظرتها المختلفة كثيراً، وتقدم لها عدد من العروض التجارية ولكنها لم تقبلها لإيمانها أنها لم تقدمها سوى لوالدها ولوطنها.
وأوضحت: أن رها تمارس هوايتها المفضلة «الفن التشكيلي» بالإضافة إلى شغفها بتربية الحيوانات وتسلق الجبال وممارسة الرياضة اليومية، وتمتاز شخصيتها بالإبداع». وأهدى والدها حسن محرق، نجاح ابنته إلى كل فتاة سعودية وقال «هذا النجاح ليس بمستغرب على الفتاة السعودية».  وقالت رها محرق «أطمح إلي الوصول إلي القمم المتبقية خلال هاتين السنتين المقبلتين». يذكر أن صديقات رها هالة بامحرز وإسراء ناظر وليلى غراب وسارة يماني وروان زهران كن في استقبالها في مطار دبي ومطار جدة، وعبرن عن فخرهن بـ«رها» وما حققته من إنجاز.

490511-513x341
490513-513x341

شاهد أيضاً:
طائرة خاصة قادمة من دبي تنقل رها المحرق إلى جدة اليوم و50 فتاة في استقبالها
إمارة جازان: تسلق رها لـ إيفرست يعكس مدى ما تتمتع به المرأة السعودية من عزيمة وإصرار
صور: رها المحرق تتحدث لوسائل الإعلام عن تجربتها كأول سعودية تتسلق قمة إيفرست

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات