السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

جامعة أمريكية تدعم مبتعثاً سعودياً في مشروع تقنية زراعة الأسنان

جامعة أمريكية تدعم مبتعثاً سعودياً في مشروع تقنية زراعة الأسنان

جامعة-أمريكية-تدعم-مبتعثاً-سعودياً-في-مشروع-تقنية-زراعة-الأسنان

قدَّمت جامعة أمريكية دعماً لطالب سعودي متفوق في مجال طب الأسنان، بعد إثبات جدارته وإظهاره تفوقاً واضحاً.

وقال المبتعث وليد الشهراني لـ«الشرق» إنه مستغرب من مجيء دعم مشروعه المتخصص في تقنية زراعة الأسنان من جامعة أمريكية في الوقت الذي لم تلتفت إليه أي جامعة سعودية!

ويحكي الشهراني تجربته المثيرة في برنامج الابتعاث لـ»الشرق» واصفاً مشروعه بالطموح والجميل. مشيراً إلى أنه بدأ تفوقه منذ المرحلة الابتدائية حيث كان لا يرضى إلا بالتفوق في جميع مراحله الدراسية حتى تخرج في جامعة الملك سعود بتقدير ممتاز، الأمر الذي أهَّله لأنْ يُصبح معيداً فيها ثم مبتعثاً في أمريكا، وقال: لم أكن أتوقع أن أصل إلى ما أنا عليه اليوم لولا البيئة الإيجابية والمحفزة في الجامعة.

وقال الشهراني: واجهت عديداً من الصعوبات؛ أهمها التكيف مع الغربة، لكنني تجاوزتها بتوفيق الله ثم بتوفير البيئة العلمية الجاذبة في جامعة متشجن ووصلت لمرحلة التميز. وأضاف: تميزنا أنا وطالبة سعودية من ضمن 13 طالباً على مستوى العالم في الجامعة، الأمر الذي جعل جامعة ميتشجن تقدم لي دعماً مادياً ومعنوياً لاستكمال مشاريعي البحثية، حيث تقدمت بثلاثة مشاريع بحثية مهمة في بالتيمور وشيكاغو وقريباً في لاس فيقاس، حيث من يقوم بإنهاء الإجراءات وتسجيل المشاريع هي جامعة ميتشجن الأمريكية.

وأكد الشهراني عدم حصوله على أي دعم من أي جامعة سعودية، وهو الأمر الذي أحزنه، لكنه قال: إن هذا الأمر أجبرني على التقدم للحكومة الأمريكية لطلب منحة مالية لاستكمال مشاريعي البحثية التي تعطلت بسبب انعدام الدعم، مضيفاً أن المنحة الآن في إجراءاتها الأخيرة، مشيداً بمسؤولي جامعة ميتشجن على دعمهم ومتابعتهم الحثيثة له.

وأبدى الشهراني عتبه على عدم وجود جهة متخصصة في وزارة التعليم العالي تدعم المشاريع البحثية وتموِّلها، خصوصاً للطلاب المبتعثين، حيث لديهم بيئة تعليمية جاذبة وأفكار وصفها بالعظيمة، مشيراً إلى أنه ينقصهم الدعم المادي، مشيداً من جهة أخرى بدعم الطلاب المتميزين، حيث لم يكن يتوقع أن يجد هذا الاحتفاء وهذا التكريم من قِبل الملحقية، التي يطالبها بالاستمرار في تكريم المتميزين وأيضاً دعمهم حتى لا يلجأوا إلى جهات أجنبية تدعمهم وتوفر لهم المال بكل سهولة، وهو الأمر الذي حصل معه. متمنياً على المسؤولين في برنامج الابتعاث الحرص على الاستمرار في البرنامج حتى يستفيد منه الجميع.

بندر الدوشي – الشرق

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات