السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

بالصور: وفاة خادمة ونجاة 5 أشخاص من عائلة واحدة في حريق اندلع داخل منزل بالرياض

بالصور: وفاة خادمة ونجاة 5 أشخاص من عائلة واحدة في حريق اندلع داخل منزل بالرياض

170562

توفيت خادمة، ونجا خمسة أشخاص من عائلة واحدة في حريق اندلع داخل منزل في حي الريان بمدينة الرياض، فجر اليوم. وتمكنت فرق الدفاع المدني بفضل الله من إنقاذ أفراد العائلة فيما أشاد شهود عيان بسرعة وصول الفرق للموقع. ومن جانبه صرح الناطق الإعلامي للدفاع المدني بمديرية الرياض النقيب محمد الحمادي، قائلاً إن عمليات الدفاع المدني تبلغت من قبل مواطن الساعه 6:44 صباحاً بمشاهدة أدخنة تتصاعد من أحد المنازل وعلى الفور تم تحريك 8 فرق إنقاذ و٤ فرق إطفاء و٤ وحدات إسناد وسيارتين إسعاف بالإضافة إلى الهلال الأحمر والخدمات المساندة، حيث اقتحمت الفرق المنزل وباشرت عملية التمشيط والبحث فيما كافحت فرق الإطفاء الحريق الذي اندلع بصالة في الدور الثاني. وبين الحمادي أنه تم إنقاذ وإخراج ٦ حالات تبين وفاة الخادمة فيما نقل أفراد الأسرة للمستشفى وحالتهم ولله الحمد مستقرة.
وجددت مديرية الدفاع المدني بمنطقة الرياض تحذيرها للمواطنين والمقيمين بضرورة أخذ الحيطة والحذر من أخطار التحميل الزائد للأجهزة الكهربائية على مآخذ الكهرباء، وما ينتج عنه من حرارة عالية قد تؤدي لا قدر الله إلى حدوث تماسات وحرائق في التوصيلات والأجهزة خاصة في فصل الصيف كما دعت من الجميع القيام وقبل الذهاب إلى النوم القيام بإيقاف تشغيل أجهزة التكييف غير الضرورية، وفصل جميع الأجهزة الكهربائية من المآخذ، وأهمها الأجهزة الإلكترونية وألعاب الفيديو في غرف الأبناء وعدم تركها في حالة شحن، وعدم ترك مراوح الشفط تعمل بشكل مستمر لأن ذلك يؤدي إلى ارتفاع حرارة الأسلاك ونشوب حريق.
من جهته أشاد المواطن عبدالله المحيميد بسرعة وصول فرق الدفاع المدني واستنفارها وجهودها في عمليات الإنقاذ مشيراً إلى أنه شاهد استغاثة الأسرة وحاول كسر الباب دون جدوى فمرر البلاغ للدفاع المدني الذي وصل خلال دقائق، في وقت تمكن فيه مواطنون من كسر الباب، حيث تولى رجال الدفاع المدني عمليات الإنقاذ وأخرجوا أفراد العائلة.

56768_47252
30318_59904

المصدر: سبق

شاهد أيضاً:
بالصور: إنهيار جبل يهدم منزلاً في شهبة الباحة
التربية تُحذر المدارس الأهلية من ربط تسليم النتائج بتسديد الرسوم
عاجل: تجمُع عدد من المشايخ والوجهاء أمام الديوان الملكي في جدة للقاء الملك – صور

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات