السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

دحلان لوزير العمل: نحن لا نخشاك ولا نخاف من وزارتك

دحلان لوزير العمل: نحن لا نخشاك ولا نخاف من وزارتك

ELSAHEFA-29052-2

رداً على ما ورد أمس عن ثلاث «لاءات» قالها وزير العمل عادل فقيه، وذكر فيها أنه «لا يخشى رجال الأعمال»، قال ممثل أصحاب الأعمال السعوديين رئيس مجلس أمناء جامعة الأعمال الدكتور عبدالله دحلان أمس: «نحن من طرفنا لا نخشى وزير العمل، ولا وزارة العمل»، في إشارة إلى تصريحات فقيه بأنه لا يخشى رجال الأعمال عند فرضه قرارات وزارته على القطاع الخاص. وجاء تعقيب دحلان أمس، في ختام جلسات المنتدى الإجتماعي الذي نظمته وزارة العمل مع أطراف الإنتاج في القطاع الخاص، إذ قال: «إن كان وزير العمل قال مثل هذه التصريحات خارج القاعة، فإني أقولها داخلها، بأننا لا نخشى وزير العمل ولا وزارة العمل، بل نحترمها». مطالباً الوزارة بإعتماد اللجنة العمالية جمعية عمالية مستقلة، مالياً وإدارياً، حتى تعكس الرؤية الحقيقية للعاملين في القطاع الخاص.
وصفت وزارة العمل أمس توصلها إلى إتفاق مع رجال الأعمال وممثلي العمال في القطاع الخاص، بتكليف مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني بإنجاز دراسة مشتركة تحدد الحد الأدنى للأجور بأنها «خطوة كبيرة»، وقالت إنها «ستتم خلال أسابيع». وذكرت أن أطراف الإنتاج الثلاثة تعهدوا بالألتزام بكل ما يسفر عنها من قرارات «وإن كانت قاسية».
وبرر وكيل وزارة العمل للشؤون العمالية أحمد الحميدان هذا الإجراء بأن مسألة تحديد الأجور في القطاع الخاص «مسألة شائكة»، وقال: «لا يمكن للوزارة أن تفرض رأيها وقرارها من دون استشارة رجال الأعمال والعمال». وأشار إلى أن الاتفاق الذي تم أمس سيدفع بإتجاه إتخاذ قرار إيجابي في هذا الشأن «كون الهدف إيجاد تشريع واضح ودقيق ومنتظم لسوق العمل السعودي». وأوضح عبدالله دحلان بالقول: «نحن كقطاع خاص إلتزمنا أمام الوزارة واللجنة العمالية بما ستوصي به الدراسة التي نشترك في إعدادها، وهو ما أيده ممثل اللجنة العمالية».

 المصدر: الحياة.

شاهد أيضاً:
طائرة خاصة قادمة من دبي تنقل رها المحرق إلى جدة اليوم و50 فتاة في استقبالها
‫20 سيارة من فرق صحة البيئة بأمانة الرياض تداهم محلات البطحاء
نزاهة تعلن عن حاجتها لوظائف قيادية من حملة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات