اعلان

تعرف على أول فلم رسومي يتحدث عن أحد ملوك السعودية

Advertisement

 

تعرف على أول فلم رسومي يتحدث عن أحد ملوك السعودية

بوستر-فيلم-الملك-سعود-723x1024

تعرض روتانا أفلام الأحد الحلقة الثانية من مهرجان الفيلم السعودي، وعلى قائمته فيلم الملك سعود، أول فيلم كرتوني عن الملك سعود بن عبد العزيز، إلى جانب أفلام روائية أخرى مثل “مكالمة هاتفية” و”ألم وأمل” و”رماديون”.
الرياض: يعود مهرجان الفيلم السعودي الثاني في حلقته الثانية، مساء الأحد في تمام العاشرة على قناة روتانا أفلام، لعرض مجموعة من الأفلام الروائية القصيرة والوثائقية والأفلام المتحركة، التي من المنتظر أن تدخل في سباق التنافس على جوائز المهرجان.
فيلم “الملك سعود” مدرج للعرض ضمن هذه الحلقة، وهو من أفلام الرسوم المتحركة، يروي حقبة تاريخية تحمل الكثير من المنجزات الداخلية والخارجية للملك سعود بن عبد العزيز. وجاء في مقدمة الفيلم ما أعلنته ابنته الأميرة فهدة بنت سعود بن عبد العزيز، إذ قالت: “راودتني فكرة تقديم سيرة الملك سعود لأحبائنا الأطفال بطريقة الرسوم التصويرية مند زمن بعيد، من أجل تعريف الأجيال الناشئة في كل العالم برجل من أهم رجال العالم العربي والاسلامي، عسى أن تكون سيرتة وقراراتة المصيرية التي أثرت مسيرة وطنه وأمته ومستقبلها نبراسًا وقـدوة”.
أضافت: “استقينا الرسومات أحيانًا من الصور الأصلية التي قمت بجمعها وتوثيقها عبر سنـين طـويـلة، واحيانًا أخـرى من الخيال، من خلال سـرد تاريخـي ومحبب ومبسط للأطفال”.

وأستطردت في مقدمتها قائلةً: “كان الملك سعود شديد الحرص على توفير الفرص لبناء مستقبل الجميع حتى يصبحوا قادة فعاليين في مجتمعهم، وكان مشهورًا بعدله وصدقه وشجعاعته ومواقفة المشرفة تجاه القضايا العربية والإسلامية، وكرمه المشهور وحبه الجم لشعبه، وهو لم يعش طفولته كالأطفال العاديين، لأن والده العظيـم كان يعدُه لمشاركته في توحيد وبناء الوطن مع إخوته، فكانت أول معاركه في سن الثالثة عشر من عمره، كجندي في جيش والده الملك عبد العزيز رحمه الله، ثم قائدًا للجيوش, ووليًا للعهد, وملكًا وعد شعبه عند اعتلائه العرش بمقولته الشهيرة، (لقد اشتهر عهـد ابي بالفتوحات, وسيشتهر عهدي في القضاء على الجهل والفقر والمرض)”.

أفلام سعودية أخرى

Film

Film Mouk

ومن الأفلام التي ستكون أيضًا ضمن حلقة مهرجان الفيلم السعودي هذا الأسبوع فيلم “رماديون”، الذي يروي قصة إنشغال الناس بروتينهم اليومي وبأعمالهم الدائمة، غافلين عن جمال الحياة من حولهم، وحاجتهم إلى منبه بسيط ليفيقوا من غفلتهم. ويحاول الفيلم أن يكتشف الإنسان الزوايا الجميلة في محيط حياته.
أما الفيلم الثالث على قائمة العرض هذا الأسبوع هو فيلم “ألم وأمل”، وهو فيلم روائي قصير يقف إلى جانب العاملين بالقطاع الصحي والضغوطات الحياتية التي يتعرضون لها، وبالرغم من ذلك يقدمون التضحيات على حساب أنفسهم، وهذا ما يحصل في الفيلم مع الدكتور خالد، الذي ترك جنازة ابنه وذهب لإنقاذ حياة طفلة حين بلغه انها في حالة حرجة، مقاومًا حزنه وألمه ومقدمًا الامل لأهل الطفلة، بالرغم من الأسلوب السيء الذي وجده منهم.
أما الفيلم الرابع في حلقة مهرجان الفيلم السعودي فيحمل عنوان “مكالمة هاتفية”. يحكي الفيلم عن سوء الظن والوقوع في الشبهات من مجرد مكالمة هاتفية، ما يؤدي إلى خراب بيوت.