السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

سقوط صاروخين على معقل حزب الله ببيروت

سقوط صاروخين على معقل حزب الله ببيروت

b749f959-c3ab-494f-b220-fee4bb4f1df7

يُذكر في لبنان أن صاروخي غراد سُقطا على الضاحية الجنوبية في العاصمة اللبنانية بيروت، وأشارت الأنباء الأولية إلى وقوع 5 جرحى. وأوضح المراسل أن أحد الصاروخين قد أصاب معرضاً للسيارات، مشيراً إلى قوى الأمن فرضت طوقاً حول مناطق التفجير. ويأتي هذا الهجوم بعد خطاب الأمين العام لحزب الله،حسن نصرالله، تعهد فيه بإستمرار دعم القوات السورية الحكومية في قتالها ضد المعارضة المسلحة لاسيما في منطقة ريف القصير بحمص. وذكر نصر الله أن بعضاً من عناصر حزبه يقُاتلون في سوريا ضد من وصفهم “المتطرفين الإسلامين والتكفيريين الذين يشكلون خطراً على لبنان”، وفق تعبيره. وقال “إن عشرات الآلاف من المُقاتلين دخلوا إلى سوريا بدعم ومساعدة ممن يسمون بأصدقاء سوريا”. وأضاف “أن تلك الدول إنزعجت لدخول ثلة صغيرة من مُقاتلي حزب الله إلى سوريا”.
من جانب آخر، أصدر الإئتلاف السوري المعارض بياناً رداً على خطاب نصرالله جاء فيه: “يحتفظ الشعب السوري بحق الرد على أي إعتداء يطال سيادة سورية، بل سيتصرف بما تمليه عليه إلتزاماته نحو ثورته، دون أن يدخر أي جهد لصد أي عدوان”. وأكد الإئتلاف “حرصه على السلم الأهلي في لبنان” مبديا “عظيم إستهجانه لدعوة الأمين العام لحزب الله إلى نقل أي خلاف داخل لبنان إلى سورية وتصفيته فيها”. وقال البيان “إن الحزب يستخدم خطاباً مذهبياً متطرفاً يزج من خلاله كل أتباعه في أتون حرب إفتراضية إستوحاهاً من موروثات خادعة، وقصص واهية، لن تأخذ بأصحابها إلا نحو الهلاك والدمار. ينثر هذا الخطاب اللامسؤول بذور صراع خطير في المنطقة، ويقدم مصالح المشروع الإيراني الإستبدادي على مصالح شعوبنا وحقوقنا الأصيلة، ويعلن صراحة إندماجه وتماهيه مع ذلك المشروع”.
وأضاف “لقد أجبر الأسد الجيش السوري على قتل المواطنين، صارفاً إياه عن دوره الأساسي في حماية الشعب، ما دفع شرفاء الجيش إلى الإنشقاق عنه والوقوف في جانب الحق. واليوم يكرر حزب الله نفس الخطأ، فيجبر بعض أبناء لبنان على قتل السوريين، ما سيدفع بدون شك الشرفاء منهم إلى إتخاذ موقف يليق بأبناء المقاومة الحقيقية”.

شاهد أيضاً:
مصرع 16 طفلاً ومعلمتهم بحريق حافلة في باكستان
شاهد: كباب وفيديو للجندي قبل يومين من ذبحه في لندن
نائب رئيس الوزراء البريطاني يستشهد بآية قرآنية

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات