نائب رئيس الوزراء البريطاني يستشهد بآية قرآنية

نائب رئيس الوزراء البريطاني يستشهد بآية قرآنية

169326

استشهد نيك كليج نائب رئيس الوزراء البريطاني بالآية القرآنية: {مَن قَتَلَ نَفْساً بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعاً}، وذلك خلال لقاء جمعه مع كل قطاعات المجتمع البريطاني والديانات في بريطانيا أمس الجمعة. وجاء استشهاد “كليج” بالآية القرآنية خلال اللقاء الذي جرى في المركز المحلي في “إيرلينجتون” بوسط لندن؛ للتعبير عن وحدة المجتمع البريطاني في مواجهة الإرهاب، شارك فيه العديد من ممثلي كل الديانات والأحزاب السياسية.
وقال نائب رئيس الوزراء: “أشكر جميع من حضر اللقاء اليوم، وأرجو- بل وأعلم- أنني أتحدث باسم الجميع هنا، وأقول إنني متعاطف بشدة مع عائلة وأصدقاء الجندي (لي ريجبي) الذي قتل بشكل متوحش وبربري في ووليتش”. وأضاف: “أعتقد أن تجمعنا مع بعضنا اليوم أكثر أهمية مما يستطيع أي شخص أن يقوله؛ لأن حقيقة أننا هنا معاً من كل الاتجاهات، ومن جميع أنحاء لندن المتنوعة الأعراق يرسل رسالة واضحة لنا جميعاً”.
ومضى قائلاً: “استمعت في أحد النقاشات في وقت سابق من اليوم إلى أحد المتحدثين الذي قال: إن الإرهاب لا دين له؛ لأنه لا يوجد دين يستطيع أن يبرر استخدام العنف بشكل اعتباطي وبربري وعشوائي، كما شهدناه في ووليتش”. وشكر “كليج” جميع الحضور الذين شاركوا في تعزيز الرأي الموحد للشعب البريطاني والتعبير بوضوح عن المبادئ البريطانية ووحدة المجتمع. وكان نائب رئيس الوزراء البريطاني يشير إلى الجندي البريطاني الذي حارب في أفغانستان لي ريجبي (25 عاماً)، وقتله شابان بريطانيان من أصل نيجيري طعناً يوم الأربعاء في شارع مزدحم في لندن.

المصدر: سبق

شاهد أيضاً:
يمني يقتُل زوجتة لتأخرها في الحمل
التايمز: إسرائيل تقول أن على الأسد أن يبقى
أول فيديو للسيطرة بالرصاص على قاتلي الجندي في لندن