عربية وعالمية

منذ 3 سنوات

كويتي محكوم عليه بالسجن 15 عامًا بتهم نصب يكفِّر عن ذنوبه ويكافئ ضحاياه بطريقة غريبة

بواسطة: كويتي محكوم عليه بالسجن 15 عامًا بتهم نصب يكفِّر عن ذنوبه ويكافئ ضحاياه بطريقة غريبة نورهان صبرة
كويتي محكوم عليه بالسجن 15 عامًا بتهم نصب يكفِّر عن ذنوبه ويكافئ ضحاياه بطريقة غريبة

قرر رجل أعمال كويتي شهير، محكوم عليه بالسجن 15 سنة بتهم “النصب العقاري”، التنازل عن كل أملاكه في الخارج للضحايا، وذلك بعد مرور 5 سنوات فقط من سجنه.

‏تنازل عن كل شركاته

وفي التفاصيل، تقدم رجل الأعمال بحسب صحيفة “القبس” الكويتية، بخطاب إلى النيابة العامة الكويتية، يعلن فيه ‏تنازله عن كل شركاته العالقة في الخارج، والتي لم يستطع ‏تحصيل أمواله التي يملكها فيها بسبب إيقاف حساباته البنكية، ‏نظرا لصدور حكم بحبسه 15 سنة، قضى منها حتى الآن 5 ‏سنوات.

سبب إقدامه على هذه الخطوة

وكشف رجل الأعمال عن سبب إقدامه على هذه الخطوة، وقال في خطابه: “إنه يريد أن ‏يقابل الله بوجه حسن، ويسدد جميع الالتزامات التي عليه للمدعين”. وتبيَّن من خلال خطاب رجل الأعمال المسجون حاليًا، أنه قدم تنازلات عما يقارب 9 شركات بالخارج يملك في كل واحدة فيها ما لا يقل عن نصف مليون دينار بعد ان تم سحب الأموال منها، ولا يزال متبقيا له أموال أخرى، لا يستطيع المطالبة بها بسبب وجوده في السجن.

قدم تسويات سابقة

وأكد رجل الأعمال أنه قدم تسويات سابقة وأعاد 11 مليون دينار لأصحابها، وهو الآن يطلب تشكيل لجنة تراها النيابة للتنازل وتحصيل المبالغ التي يملكها حتى يدفعها للمواطنين الضحايا الذين تكالبت عليهم الديون بسبب احتياله عليهم.

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه