السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

البايرن يواجه دورتموند في لقاء السحاب الألماني على اللقب الأوروبي مساء اليوم

البايرن يواجه دورتموند في لقاء السحاب الألماني على اللقب الأوروبي مساء اليوم

FBL-EUR-C1-BAYERN-DORTMUND-FILES

يأمل بايرن ميونيخ الألماني في أن يحالفه الحظ في محاولته الثالثة خلال آخر أربعة مواسم لصعود منصة التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا عندما يلتقي بوروسيا دورتموند مساء اليوم السبت في أول نهائي ألماني خالص للبطولة على مدار تاريخها. ويخوض بايرن المباراة بعد موسم حافل بتحطيم الأرقام القياسية في الدوري المحلي وفوز كاسح 7/صفر على برشلونة الأسباني في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بالدور قبل النهائي لدوري الأبطال. وتعود المباراة النهائية إلى استاد “ويمبلي” الشهير بالعاصمة البريطانية لندن بعد عامين فقط من إقامتها بنفس الاستاد حيث تتزامن البطولة هذا العام مع مرور 150 عام على تأسيس الاتحاد الإنجليزي للعبة. ويصطدم بايرن بفريق بوروسيا دورتموند الذي أبهر الجميع بمسيرته الرائعة على الساحة الأوروبية هذا الموسم بعدما توج بلقب البوندسليجا في الموسمين الماضيين. ولم يتعرض دورتموند لأي هزيمة على مدار الأدوار المختلفة في دوري الأبطال هذا الموسم حتى مني بالهزيمة الأولى في خطوته الأخيرة قبل مباراة السبت حيث خسر صفر/2 أمام ريال مدريد الأسباني في إياب الدور قبل النهائي. ولكن هذه الهزيمة لم تؤثر على تأهل الفريق للنهائي حيث سبق له التغلب على الريال 4/1 ذهابا ليفوز بمجموع المباراتين 4/3 في مواجهة الفريق صلحب الرقم القياسي في الفوز بألقاب البطولة وبرصيد تسعة ألقاب. ومثلما حدث قبل 16 عاما ، يسعى دورتموند للفوز بلقب دوري الأبطال بعد تتويجه بلقب البوندسليجا في موسمين سابقين متتاليين.
وفي المقابل، يمتلك بايرن حاليا ثروة قياسية والعديد من الألقاب تجعله أنجح الأندية الألمانية مستفيدا من فترة النجاح الهائلة التي حققها جيله الذهبي في السبعينيات من القرن الماضي والذي ضم بين صفوفه الأسطورتين فرانز بيكنباور وجيرد مولر. ويرى كثيرون أن الجيل الحالي هو الأبرز في تاريخ النادي البافاري وأنه يتفوق على جيل بيكنباور ومولر خاصة مع الأرقام القياسية التي حققها الفريق في البوندسليجا هذا الموسم.
ويأمل بايرن في رفع كأس البطولة ليتوج موسمه الرائع ويتمم الخطوة الثانية في حلم تحقيق الثلاثية التاريخية للنادي حيث أحرز لقب البوندسليجا ويسعى للفوز بلقبي دوري الأبطال وكأس ألمانيا لتكون المرة الأولى في تاريخه التي يحصد فيها الألقاب الثلاثة في موسم واحد.
وإذا حقق الفريق هذا الحلم، سيقدم هاينكس بهذا تحديا كبيرا إلى الاسباني جوسيب جوارديولا المدير الفني السابق لبرشلونة والذي سيخلفه في تدريب الفريق بعد نهاية الموسم الحالي. وفي المقابل ، يأمل دورتموند في الفوز باللقب ليكون التعويض المناسب له عن خروجه صفر اليدين من البوندسليجا وكأس ألمانيا في هذا الموسم الذي ركز فيه معظم جهوده على اللقب الأوروبي.

شاهد أيضاً:
شاهد أجمل 10 أهداف عالمية خلال الأسبوع
مورينهو يعود لتدريب تشلسي مقابل 15 مليون يورو في الموسم
فيديو: رونالدينيو يُلقي قنبلة على الجماهير إحتفالاً بهدفه

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات