السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

صور: أمانة الرياض تضبط عمالة تجهز لحوماً فاسدة في منزل شعبي

صور: أمانة الرياض تضبط عمالة تجهز لحوماً فاسدة في منزل شعبي

803679876960

واصلت الفرق الميدانية في أمانة منطقة الرياض حملتها التصحيحية الرقابية الشاملة على المخابز والحلويات وشركات تأجير السيارات وحجز المواقف والتعدي على الأراضي حيث أغلقت يوم أمس (137) محلاً متنوعاً خلال (232) زيارة ميدانية كما تم ايقاف (228) عاملا مخالفا للاشتراطات الصحية.
وقد اشتملت المخالفات الصحية على تدني مستوى النظافة العامة داخل هذه المحلات، وسوء تخزين وتبريد المعجنات والحلويات، إضافة إلى عدم وجود شهادات صحية للعاملين فيها، وسوء الأواني المستخدمة داخل هذه المحلات، والتلاعب في اوزان الخبز، واستخدام الديزل في تصنيع الخبز.
وخلال الجولات التي تنفذها البلديات الفرعية في العاصمة الرياض تم ضبط عدد من العمالة الوافدة التي تقوم بتخزين وتجهيز رؤوس أغنام مجهولة المصدر داخل منزل شعبي في حي العود بطريقة غير مستوفية للاشتراطات الصحية تمهيداً لطهيها وتقديمها للزبائن في أحد المطاعم الشعبية.
وقد اغلقت بلدية البطحاء الموقع بشكل فوري مع مصادرة الرؤوس غير الصالحة للاستهلاك الآدمي واتلافها وتطبيق لائحة الغرامات والجزاءات البلدية بحق المطعم المخالف.
كما ضبط مراقبو البلدية تخزين ما يزيد على 250 رأس أغنام مجهولة المصدر داخل غرف البيت الشعبي اضافة الى وجود عمالة بشهادات صحية منتهية مع تدني مستوى النظافة لدى العاملين وترك أغطية فتحات الصرف الصحي مكشوفة بشكل غير صحي.
وأكدت أمانة الرياض استمرارية حملاتها التصحيحية الرقابية المفاجئة على المطاعم وستكون على شكل زيارات روتينية او مفاجئة لكل مطعم ومحل مختص بالصحة العامة، لمراقبتها بشكل مستمر، لمنع المخالفات الصحية داخلها، ولتوفير البيئة الصحية الملائمة لسكان العاصمة من المواطنين والمقيمين.

 071321264374
023487300612

المصدر: الرياض

شاهد أيضاً:
3 شبان يعتدون على مسعفين منعوهم من تصوير جثث متناثرة لعائلة خلال حادث بأحد المسارحة
صور وفيديو: شاب سعودي يحاول الإنتحار من أعلى برج جوال بجدة
صحة الرياض تغلق 13 منشأة طبية خاصة لمخالفتها الأنظمة

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات