27.3 C
الرياض
11 مايو، 2021
ازياء وجمال

نصائح ووصفات لشعر صحي ولامع

تعتقد الكثير من السيدات أن الحصول على شعر صحي ومتألق يحتاج إلى أنواع شامبو باهظة الثمن، لكن قد لا يحصلن على النتائج المرجوة، وبحسب الخبراء فإن هناك بعض النصائح البسيطة التي يمكنكِ اتباعها للحصول على شعر صحي.

لذلك سنستعرض في السطور القادمة بعض النصائح والوصفات الطبيعية التي تساعد في الحفاظ على رطوبة الشعر ولمعانه.

البيض

يُعتبر البيض من المواد الغذائية الغنية بالبروتينات والأحماض الذهنية التي تغذي الشعر، وتزيد من لمعانه، وتساعد في إصلاحه؛ إذ يمكنكِ صُنع وصفة طبيعية من البيض تحتوي على بياض بيضة، وبيضة كاملة، قومي بمزجهم جيداً، ثم ضعيهم على شعر نظيف ومبلل لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء البارد.

تنظيف فروة الرأس

إن تنظيف فروة الرأس أمرًا ضروريًا للحصول على شعر صحي وقوي، وذلك لأن القشرة وخلايا الجلد الميت التي قد تتكون بسبب المواد الموجود بشامبوا، تتسبب في انسداد المسام، مما يؤدي إلى تساقط الشعر، وحدوث قشرة، وحكة في فروة الرأس.

تجنب الماء الساخن

يُعد الماء الساخن من أكثر الأمور ضرراً للشعر، فقد تجعله جافاً وهشاً، كما وتزيل جميع الزيوت المفيدة من فروة الرأس؛ إذ يقول الدكتور سوتار، وهو طبيب جلدية، إن أفضل درجة حرارة للشعر، هي الدافئة التي يتحملها الجسم.

العسل

يحتوي العسل على العديد من الفيتامينات المفيدة للشعر، ويمكنكِ إدخاله في العديد من الخلطات الطبيعية، فمثلاً يمكنكِ مزج كوب من بلسم الشعر، مع 3 معالق من العسل، وضعيهم على شعرك لمدة 30 دقيقة، ثم اغسليه جيداً، لتحصلي على شعر لامع، وصحي.

فالعسل ذو قيمة غذائية عالية، وهو من أكثر المكونات الطبيعية المفضلة والمحبب إدخالها بالخلطات العلاجية للشعر.

كربونات الصوديوم

للحصول على شعر صحي، قومي بمزج 3 ملاعق كبيرة من كربونات الصوديوم، ثم ضعي عليه القليل من الماء، وخلال الاستحمام وبعد غسل الشعر بالشامبوا، ضعي المزيج لمدة 5 دقائق قبل شطفه، فهذا يساعد على إزالة الشامبو الزائد، ويمنع تكون القشرة.

اتباع نظام غذائي صحي

إن إتباع نظام غذائي صحي يحتوي على الفواكه والخضروات والكثير من الماء، يساعد في الحصول على شعر صحي، وناعم.

اترك تعليقاً