السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

بلقيس: الجمهور السعودي مخيف وإذا كان لدي أولاد فلن أمانع من إعتزال الفن نهائياً

بلقيس: الجمهور السعودي مخيف وإذا كان لدي أولاد فلن أمانع من إعتزال الفن نهائياً

img_1369080810_514

بلقيس أحمد فتحي» هي فنانة شابة حققت مؤخرا نجاحا ملموسا بأغنيتها الشهيرة ياهوى،  تغني بـ5 لغات عالمية وترى أن حلمها الغناء في هوليود والفوز بجائزة عالمية وستعتزل الغناء بعدها من أجل أبنائها. بلقيس تحدثت مع «اليوم» وكان معها الحوار التالي:
أولا إذا أردنا معرفة بلقيس الشابة قبل دخولها للمجال الفني ؟
نموذجية حياتي عادية للآن هي مثل حياة أي بنت، وأنا الآن لا اهتم بموضوع الشهرة فأزور الاسواق مثل أي فتاة وشخصيتي واضحة كثيرا في مواقع التواصل الاجتماعي .
كيف كانت بدايتك في الفن وما أبرز المعوقات التي واجهتك كفنانة ؟
طبعا أنا ابنة للفنان الكبير احمد فتحي ومنذ طفولتي كنت عاشقة للفن والغناء، ولكن والدي ووالدتي أصرا على إكمال دراستي وأكملت الماجستير في تخصص التسويق الاستراتيجي وبعدها قلت لهما حان الوقت وكنت في منتصف الـ 20 من عمري و سمحا لي بالغناء. وبالمصادفة في بدايتي التقيت بالفنان فايز السعيد والذي قدمني لفزاع ولي عهد دبي وبدأ التعاون وبديت بأغنية «مسهلة سهلة» وديو جمعني بالفنان الكبير أبو بكر سالم «ديوان الشعر». أما بالنسبة للمعوقات التي واجهتني فهي كثيرة ومنها قول الكثير بأني سأعتمد على اسم والدي في صنع اسمي بمجال الفن،وأنا لهذه اللحظة أحاول أن أثبت أن هذا الكلام غير صحيح.
أول عمل نقلك لعالم الشهرة والنجاح؟
أغنية «يا هوى» حيث حققت في أول شهر أكثر من 2 مليون مشاهدة، و التي وصلت الان لأكثر من 5 ملايين مشاهدة في قناتي باليوتيوب.
ما مدى أهمية مواقع التواصل الاجتماعي لك مثل برامج «الكييك» و «تويتر» و»فيس بوك»؟
وسائل التواصل الاجتماعي عبارة عن سلاح ذو حدين، قد يكون ايجابيا وقد يكون سلبيا، انا واحدة من الناس اللي كانوا يقولون عني نفسية،  ولكن وسائل التواصل الاجتماعي غيرت هذه النظرة وأصبحوا يقولون عني متواضعة، وأنا أرى أن «الكييك» هو من أكثر المواقع صعوبة لأنه صوت وصورة بحيث يسمح لمتابعيك برؤيتك وأنت في بيتك وفي اماكن اكثر خصوصية بك.
ولكن هناك بعض المشتركين بدأوا ونجحوا في «الكييك» دون ظهور لصورهم او اشكالهم في الفيديو مثل سلفر؟
سلفر شخص ذكي واستخدم موهبته استخداما رائعا وكنت اتمنى عدم الكشف عن شخصيته لكي يكسب متابعة وإثارة أكبر.
كيف تتصرفين مع الردود السلبية في «مواقع التواصل المختلفة» او الانتقادات الجارحة ؟
بعض الناس تستفزك وتخرج اسوأ مافيك بلحظة غضب قد تندم عليها لاحقا، ويكون كل هدفه صورة لردك ليقوم بنشرها، العديد من الفنانين لديهم ردة فعل وتختلف ردة الانفعال من شخص لأخر، وانا من الاشخاص الذين اتقبل النقد وارد عليه بلطف سواء كان ردا جارحا او انتقادا هادفا والرد بلطف عموما يحول الاعداء إلى اصدقاء.
بعض الناس يستفزونك وتخرج أسوأ مافيك بلحظة غضب قد تندم عليها لاحقا ويكون كل هدفه صورة لردك ليقوم بنشرها.
ألبومك الجديد متى سيطلق وكم استغرق اعداده؟
23 من شهر مايو الحالي واستغرق اعداده سنه ونصف، وإن شاء الله ترون ثمرة نجاحه قريبا، حيث انني شاركت فيه بالعديد من الأعمال الفنية ومنها أغنية رد قلبي والتي تغنيت بها بالتراث الحضرمي واهديها للجمهور اليمني وللمعلومية الجمهور اليمني والسعودي مخيف « لأنه لا يجامل «يعطيك بوجهك يا يعجبه أو ما يعجبه»وأنا أعول كثيرا على هذين الجمهورين.
ما السبب في اختيارك لشهر مايو موعدا لإطلاق ألبومك الأول ؟
الساحة العربية مرت بأحداث عديدة ولكن يجب أن نفصل منطقة الخليج عن العالم العربي، نعم نتعاطف ونترقب مع ما يحدث في الدول العربية، وتأثرنا بالخليج بهذه الأوضاع وتأجلت العديد من المهرجانات ولكن ظلت الأغنية الخليجية سيدة الموقف، حيث ظهرت في السنوات الثلاث عدة اغاني «سنجل» وحققت نجاحا كبيرا، وأنا رأيت من نجاح أغنيتي «يا هوى» بأن الوقت الحالي هو أفضل الأوقات كي أطلق الألبوم، ولان الكثير من الناس كانت تنتقد وتقول انه ليس لدي إلا اغنية واحدة نجحت ولم نسمع لك ألبومات،ورأيت أن المادة متوفرة حاليا لأنتج، وتأخرت بسبب عقود لشركة الإنتاج وبسبب تصاميم الألبوم وراجعت واخترت الوقت الذي سأطلق فيه ألبومي وهو وقت لا يصاحب فيه نزول أي ألبوم لفناني الخليج.
هل هناك عروض من شركات منتجة تطلب انضمامك لها؟
نعم تلقيت الكثير من العروض، ولكن أنا وجهة نظري بأني لا أقبل الاحتكار خصوصا لمدة 10 سنوات واخذ 50% من أرباحي والنصف الآخر للشركة.
ما هو طموحك كشابة؟
أنا مطربة أوبرالية أغني 5 لغات غير العربية ولم يركز الإعلام كثيرا على هذا الجانب على الرغم من  أني أقمت حفلة أوبرالية وحضرها جمهور كبير ووصلتني دعوى لكندا وكذلك لأمريكا في 2014 ، وأتمنى أن اخذ هذه الاسهم التي تميزني إلى الخارج وهذا طموح لي خصوصا لدولة الإمارات التي أحمل جنسيتها.
وأنا دائما ارى نفسي أغني على مسرح هوليود وخلفي أكثر من 100 عازف باعتباري فنانة أجنبية لديهم وفائزة بإحدى الجوائز العالمية بعيدا عن جوائز الوطن العربي وبعيدا عن الجوائز التي قد يكون مشكوكا في أمرها وبعدها ب10 سنوات سأعتبر نفسي نلت المجد ولن أتردد بالتوقف خصوصا إذا كان لدي أولاد فلن أمانع من اعتزال الفن نهائيا.

شاهد أيضاً:
الفيلم الإيراني (الماضي) يبهر نقاد السينما بمهرجان كان
في رمضان: (أبو الملايين) يجمع القصبي وحسين عبدالرضا وجهاً لوجه
تهديدات قضائية ربما تقود مسلسل ياسر 2020 إلى المحاكم

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات