السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

العيسى: مبتعثونا في أمريكا بخير .. ونحذرهم من موسم الأعاصير

العيسى: مبتعثونا في أمريكا بخير .. ونحذرهم من موسم الأعاصير

2554

طمأن الملحق الثقافي السعودي في أمريكا الدكتور محمد العيسى، أهالي الطلاب المبتعثين في الولايات المتحدة، بأنه لم يصب أي منهم بأذى في أحداث الإعصار الذي ضرب ضاحية مور في مدينة أوكلاهوما الأمريكية يوم الأثنين.
جاء ذلك في اتصال هاتفي مع قناة (الإخبارية)، محذراً المبتعثين السعوديين من موسم الأعاصير التي تتوقع هيئة الأرصاد الأمريكية أن تجتاح المزيد من الولايات الأمريكية، ومطالباً إياهم باتباع تعليمات السلامة التي تصدر عن السلطات المحلية في الولايات المتحدة، وناصحاً الطلاب الموجودين في الأماكن المتعرضة للأعاصير بالتواصل مع القنصليات السعودية فيها وطلب المساعدة عبر أرقام الطوارئ في حالة حدوث ضرر لا قدر الله.
وكان إعصار شديد محمل برياح تصل سرعتها إلى نحو 320 كيلومتراً في الساعة قد اجتاح ضاحية مور في مدينة أوكلاهوما الأثنين؛ مما أدى إلى انهيار مدرستين على الأقل، مع توقع حدوث مجموعة أعاصير تهدد ما يصل. وأظهرت لقطات بثتها بعض القنوات الفضائية منازل دمرها الإعصار وسيارات مقلوبة ومتكدسة بعضها فوق بعض ومبنى اندلعت فيه النار. وكشفت حصيلة أولية وفاة نحو 100 شخص، منهم 20 طفلاً، بسبب هذه الكارثة الطبيعية.  وضرب هذا الإعصار الهائل المنطقة في أوج موسم الأعاصير التي تتوقع هيئة الأرصاد الأمريكية هبوب المزيد منها على نحو عشر ولايات أخرى.

شاهد أيضاً:
الخطوط الجوية تستحدث قسماً للسعوديات ليقدمن الطعام
مقتل مطلوبيْن أمنيين في تبادل إطلاق نار مع الشرطة بالشرقية
هيئة الرياض تضبط موظف أمن مع كاشيرة بعد أن اتفقا على الخروج من عملهما بحجة الإستئذان

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات