بالصور: عمال جهلة يدمرون أهرامات عمرها 2300 عام في أمريكا الوسطى

بالصور: عمال جهلة يدمرون أهرامات عمرها 2300 عام في أمريكا الوسطى

90930_40845

نشرت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية تقريراً حول ما وصفته بـ”الكارثة الأثرية” التي تُرَتِّبها سلطات مملكة “بليز” في أمريكا الوسطى، بعدما قررت هدم واحد من أقدم أهرامات العالم من أجل تمهيد طريق. ويرجع عمر الهرم الذي هدمته جرافات العمال، الذين وصفتهم الصحيفة بـ”الجهلة” لأكثر من ألفي و300 عام، ويصل طوله لنحو مائة قدم.
وأصاب علماء الآثار في تلك المملكة الصغيرة الفزع عندما شاهدوا منظر الهرم المتهدم، بعدما تم تجريفه بالكامل، وقدموا بلاغاً رسمياً ضد العمال ومسؤوليهم، الذي سمحوا لهم بهدم واحد من أكبر وأقدم الأهرامات التي تعود لحضارة المايا في أمريكا الوسطى والجنوبية. وبالفعل فتحت الشرطة تحقيقاً، وهناك احتمالية توجيه تهم جنائية إلى مرتكبي ذلك الحادث ومسؤوليهم.
وقال خايمي آوي، رئيس معهد بليز لعلم الآثار: “إنه نموذج من الجهل المطبق، وعدم الاكتراث بتاريخ بلدنا بصورة لا تصدق، حقيقة لا أستوعب حتى الآن.. كل هذا من أجل تمهيد طريق!!”. وتابع قائلاً: “إن الرجال يعرفون أن هذا الهرم جزء من آثار البلاد، إنها جريمة متعمدة متكاملة الأركان، ما حدث أمر محير للعقل، وهذا مثال فاحش على عدم احترام البيئة ولا التاريخ من قبل شركة البناء، ولا الحكومة التي سمحت لها بهذا”.

168504
91246_79847  32487_86002

شاهد أيضاً:
ليس للحب عمر.. تونسيان يتزوجان في الثمانين بعد قصة حب
وفاة تونسي عائد من المملكة بفيروس كورونا
مصدر أمني ينفي ما نقله التليفزيون المصري عن مقتل مسلح في قصف جوي لقرية في سيناء