39.4 C
الرياض
10 مايو، 2021
مقاطع فيديو

بالفيديو.. داعية سعودي يروي قصة راقٍ يبيع جركل أخضر بـ 22 ألف ريال لعلاج ابن أحد المسؤولين

روى الداعية مهنا العنزي، قصة راقٍ يبيع “جركلا أخضر” بـ 22 ألف ريال لعلاج ابن أحد المسؤولين، وحكاية سيدة طلب منها أحد الرقاة 7 آلاف ريال للرقية و5 آلاف ريال لتفسير رؤية “حلم”.

الرقية الشرعية نافعة حسياً ومعنوياً

وقال “العنزي” خلال حواره ببرنامج “الراصد” المذاع على قناة “الإخبارية”: “الرقية الشرعية هي نافعة حسياً ومعنوياً، ولكن ذلك لا يمنع من أخذ العلاج والدواء الموصوف من الطبيب”، موضحا: “أذكر أحد الحالات اللي جاتني بالبيت ورابطين أخوهم ويقول والله ما فيني (مس)، واللي فيه هو اللي ربطني، لما قرأت عليه صرع أخوه اللي ما فيه شئ، وفعلا اللي مربط ما فيه إلا العين”.

نصيحة

واستكمل “العنزي”، كلامه: “أحيانا في هوس عند بعض الناس إنه فيه شئ وهو ما فيه أصلا إلا العين”، ووجه نصيحة للأشخاص المصابين بالهوس وتحديدًا بالسحر والمس، قائلا: “ضع يدك على العضو الذي يؤلمك من جسدك كما قال النبي (صلى الله عليه وسلم) وقل بسم الله ثلاثًا، ثم قل أعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر سبع مرات، أو بسم الله من كل شر يؤذيني ومن كل عين حاسد الله يشفيني”.

وأوضح: ” أحاديث النبي (صلى الله عليه وسلم) هي أفضل من أن تذهب لراقٍ إلا في حالة عجزت عن الرقية الشرعية، بشرط أن تذهب إلى راقٍ سليم العقيدة ومعروف عنها الصلاح، ولا تذهب إلى أولئك الذين يتاجرون بصحة الناس”.

جركل أخضر

وأبان: “جائني أحد المسؤولين بالدولة لم يجد علاجًا لابنه وقال لي ذهبت إلى أحد الرقاة في القرية الفلانية، وأعطاني “جركلا أخضر” وقال تصب على ولدك واحدة بواحدة، وقيمة الجركل 22 ألف ريال، ويقول يوم جيت البيت وروشت ابني ازدادت حالته سوءً، وابنه ملازم أول في إحدى القطاعات العسكرية”.

اترك تعليقاً