السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

المملكة وتركيا توقّعان إتفاقية تعاون مشترك في الصناعات الدفاعية

المملكة وتركيا توقّعان إتفاقية تعاون مشترك في الصناعات الدفاعية

485705-513x340

قام الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بعد ظهر اليوم بزيارة لفخامة الرئيس عبدالله غول رئيس الجمهورية التركية في القصر الرئاسي في أنقرة. ولدى وصول سموه للقصر الرئاسي كان في استقباله فخامة الرئيس عبدالله غول. عقب ذلك عقد فخامة الرئيس التركي وسمو ولي العهد اجتماعاً رحب في بدايته الرئيس التركي بسمو ولي العهد في بلده الثاني جمهورية تركيا متمنياً لسموه ومرافقيه طيب الإقامة، مؤكداً عمق العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين. وقد أعرب سمو ولي العهد عن سعادته بزيارة تركيا ولقائه بفخامة الرئيس التركي والحكومة التركية منوهاً بما تحظى به علاقات البلدين من تطور في جميع المجالات.

وجرى خلال الاجتماع استعراض العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين في مختلف المجالات، بالإضافة إلى آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية. حضر الاجتماع الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس ديوان سمو ولي العهد المستشار الخاص لسموه ، فيما حضره من الجانب التركي نائب رئيس الوزراء التركي بكير بوزداق ومعالي وزير الخارجية التركي البروفيسور أحمد داود أوغلو. وعقب الاجتماع صافح فخامة الرئيس التركي أعضاء الوفد الرسمي المرافق لسمو ولي العهد. ثم توجه فخامة الرئيس التركي وسمو ولي العهد لحضور مراسم توقيع اتفاقية التعاون الصناعي الدفاعي بين المملكة وجمهورية تركيا بحضور الوفد الرسمي المرافق لسمو ولي العهد وكبار المسئولين في الجمهورية التركية.

وقد وقع الاتفاقية من الجانب السعودي صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية ومعالي وزير الخارجية التركي البروفيسور أحمد داود أوغلو. وقد أقام فخامة الرئيس عبدالله غول رئيس الجمهورية التركية حفل غداء تكريماً لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في القصر الرئاسي في أنقرة. حضر حفل الغداء الوفد الرسمي المرافق لسمو ولي العهد وعدد من كبار الوزراء في الحكومة التركية.

T93-513x611

المصدر: صحيفة الشرق.

شاهد أيضاً:
 صور: لجنة حكومية تغلق 5 مواقع بمدن ترفيهية في الرياض
صور: ضبط مواطن سرق 24 سيارة وغير معالمها وسجلها بإسم زوجته
إنفجار سحابة غاز يتسبب في حروق لشخص وإصابة 6 سيارات بمكة

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات