حجز رجل أعمال سعودي يطالب شركة طيران إندونيسية بأرباحه فيها

حجز رجل أعمال سعودي يطالب شركة طيران إندونيسية بأرباحه فيها

35324521-827a-4a8f-9e08-01b7141b4441

يقبع رجل أعمال سعودي في السجن بجاكرتا منذ “13” يوماً دون محاكمة، بعد أن اتهمته شركة طيران بأنه مدين لها بـ”1.5″ مليون دولار، في حين أن لرجل الأعمال دعوى يطالب فيها الشركة بتسديد دين بـ”7″ ملايين دولار.
وبحسب المواطن عمر حسن مسكي أنه دخل قبل “4” سنوات في شراكة مع شركة طيران “لاين إير” الإندونيسية لتشغيل رحلات جوية لجدة، دفع بموجبها “4” ملايين ثمنا لطائرتين جديدتين، على أن تكمل الشركة باقي أقساط الطائرتين، ثم قام بتسديد 3 ملايين أخرى قيمة التأمين، إلا أن الشركة لم تسلمه نصيبه المتفق عليه في الأرباح.
وتابع المسكي، أنه عند ممطالة الشركة أبلغ السفارة السعودية فخاطبت الشركة، فوافقت الأخيرة على تسديد الـ7 ملايين دولار، إلا أنها لم توف، فاشتكى لوزارة الطيران المدني الإندونيسية، وجددت الشركة عهدها بتسديد مستحقاته ثم طلبت تسوية القضية وسددت له مبلغ “1.5” مليون دولار كقسط أول لمستحقاته، وتزعم الآن أنه مدين لها بهذا المبلغ.
ووفقا لسفير المملكة لدى جاكرتا مصطفى بن إبراهيم المبارك، فإن مسكي وقع في خلاف تجاري مع شركة طيران، نافيا أن تكون القضية جنائية أو غسيل أموال، كما زعمت بعض وسائل الإعلام الإندونيسية، مؤكدا أن السفارة تتابع قضية المواطن، وأنها أوكلت محامياً للدفاع عنه.

167498
87666_85673

المصدر: عكاظ

شاهد أيضاً:
العمل تبدأ تطبيق برنامج حماية أجور العاملين الأجانب الشهر القادم
رها المحرق .. أول فتاة سعودية تقهر قمة أعلى جبل في العالم
صور: وزير التجارة يشهد خروج أول شاحنة مرسيدس مجمعة بأيدٍ سعودية