اعلان

موناكو… تعاقدات من العيار الثقيل لإنهاء سيطرة القطريين في فرنسا

Advertisement

موناكو… قوة كروية صاعدة لإنهاء سيطرة القطريين في فرنسا

Untitled-14353

يُخطط نادي موناكو الصاعد لدوري الدرجة الأولى الفرنسي لإبرام تعاقدات من العيار الثقيل في سوق الانتقالات الصيفيّة المقبلة من أجل إنهاء سيطرة باريس سان جيرمان محلياً.

حازم يوسف-إيلاف: يسعى نادي موناكو الذي سيلعب في الدوري الفرنسي في الموسم المقبل لإحداث ثورة انتقالات حقيقية وتعاقدات من العيار الثقيل في الميركاتو الصيفي المقبل.
وذكرت تقارير صحافية عدة أن الملياردير الروسي ديمتري رايبولفيف مالك النادي الفرنسي يُخطط بجدية تامة لإبرام صفقات كرويّة من الطراز الرفيع تُوازي بشكل كبير ما فعله القطري ناصر الخليفي مالك باريس سان جيرمان المتوج بلقب “الليغ 1” هذا الموسم.

وسيكون المدرب الإيطالي روبيرتو مانشيني الذي أقيل من تدريب نادي مانشستر سيتي الإنكليزي قبل أيام قليلة على رأس الجهاز الفني الجديد لموناكو خلفاً لمواطنه كلاوديو رانييري.

وقد يبقى رانييري على رأس المشروع الذي يتبناه كلياً الملياردير الروسي وسيعمل الأخير على جلب كافة الأسماء المطلوبة مهما تطلب ذلك من دفع أموال كبيرة مانحاً المدرب الإيطالي ميزانيّة مفتوحة.

وذكرت صحيفة ليكيب الفرنسية أن نادي موناكو قدم عرضاً لا يُمكن رفضه للأرجنتيني كارلوس تيفيز مهاجم مانشستر سيتي حالياً بقيمة 10 ملايين يورو صافية من الضرائب كراتب سنوي.

كما تحدثت تقارير صحافية عن اتفاق مبدئي بين موناكو والنمر الكولومبي راداميل فالكاو هداف أتلتيكو مدريد الإسباني تمهيداً لإعلان الصفقة مع نهاية الموسم الحالي.

وسيدخل موناكو في صراع شرس وسباق محموم مع تشلسي الإنكليزي المملوك للملياردير الروسي رومان أبراموفيتش على أيقونة أتلتيكو مدريد المطلوب بشدة من قبل البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني المحتمل للفريق اللندني.

ويبدو فيكتور فالديس مرشحاً فوق العادة للانضمام لصفوف موناكو وسط تقارير تفيد بإبرام الاتفاق بين الطرفين ولم يبقَ سوى وضع اللمسات الأخيرة مع ناديه الإسباني برشلونة.

وكان فالديس قد أعلن عن نيته ترك البلوغرانا مع نهاية الموسم الجاري بحثاً عن تجربة جديدة وتحديات جديدة في منافسة كرويّة لا يتعرض فيها لضغوط هائلة مثلما يحدث حالياً مع الفريق الكاتالوني.

وفجر برنامج “بونتو بيلوتا” الرياضي الإسباني الشهير قنبلة من العيار الثقيل إذ تحدث عن عرض مالي يصل إلى 100 مليون يورو مقدم من نادي موناكو لإدارة ساندرو روسيل رئيس برشلونة مقابل الحصول على الثلاثي فيكتور فالديس ولاعب خط الوسط سيسك فابريغاس والدولي التشيلي أليكسيس سانشيز.

ويدخل البرازيلي داني الفيس ضمن خطط النادي الفرنسي كلاعب أساسي في الرواق الأيمن ما يعني أن ثمة اتفاقات ستحدث بين مجلسيّ إدارة موناكو وبرشلونة في الصيف المقبل.

ويضع موناكو -الذي يهدف لإنهاء سيطرة باريس سان جيرمان محلياً ومحاولة التأهل للبطولات الأوروبية- عينه على الدولي البرتغالي جواو موتينيو صانع ألعاب بورتو من أجل انتدابه في وسط الميدان.

وأحدث باريس سان جيرمان المتوج بلقب الدوري الفرنسي هذا الموسم للمرة الأولى بعد غياب طويل دام أعواماً ثورة حقيقية في السنتين الأخيرتيّن إذ ضم عدداً كبيراً من النجوم العالمييّن على غرار العملاق السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والمدافع البرازيلي الصلب تياغو سليفا من ميلان الإيطالي فضلاً عن التعاقد مع الأرجنتينييّن إيزيكويل لافيتزي وخافيير باستوري بالإضافة للجناح البرازيلي الطائر لوكاس مورا بقيادة الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي وتخطيط إداري من المدير الرياضي ليوناردو.

حازم يوسف