الأمير سلمان مشدداً على مبدأ الشفافية: رحم الله من أهدانا عيوبنا – صور

الأمير سلمان مشدداً على مبدأ الشفافية: رحم الله من أهدانا عيوبنا – صور

mz-mz (2)

 أكد الأمير سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، أن الدولة السعودية قامت على العقيدة الإسلامية،وستستمر راسخة وباقية بإذن الله، مشيرا في الوقت ذاته إلى ما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، من اهتمام كبير بمكة المكرمة والمدينة المنورة، لأنهما مهبط الوحي، وموطن هجرة الرسول – صلى الله عليه وسلم.
وأشار في حديثه خلال حضوره مأدبة العشاء التي أقامها الشيخ عبد الرحمن فقيه احتفاء به، ”إلى أن روابط الوحدة الوطنية قائمة على اللحمة القوية بين ولاة الأمر والشعب السعودي الوفي. ونقل الأمير سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، تحيات خادم الحرمين الشريفين لأهالي مكة المكرمة، وطمأنهم بأنه يتمتع بصحة جيدة – ولله الحمد.
وقال ولي العهد: يسرني أن أنقل لكم تحيات خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – وكما ذكرت أن مكة المكرمة قبلة المسلمين ويتوجهون إليها كل يوم خمس مرات في صلواتهم، ولذلك أقولها بصدق مكة المكرمة أهم لدينا ومن ثم المدينة، فالأولى قبلة المسلمين والثانية موطن هجرة النبي – صلى الله علليه وسلم – ومن ثم بقية مناطق المملكة، ونحمد الله أن دولتنا أقيم أساسها على العقيدة الإسلامية وهي تعتز بذلك، وكل واحد محتفظ ببلده وأسرته وعرقه وهو حر فيه ولكن لا تمييز فيها.
وتابع حديثه، ”ودائما ما يسعدني أن من جنودنا البواسل من قوات الأمن والحرس الوطني والجيش وجميع القطاعات العسكرية، البعض منهم أجدادهم حاربوا ضد الملك عبد العزيز – طيب الله ثراه – وهم الآن يدافعون عن وطنهم بأرواحهم، فمن يتحدث عن الوحدة فلدينا الوحدة الوطنية ووحدتنا إسلامية أيضا، ولذلك عندما فتح الملك عبد العزيز جميع مناطق المملكة من جنوبها إلى شمالها ومن شرقها إلى غربها، أصبح أهلها وأبناؤها قريبين منا.وأضاف الأمير سلمان: «عندما كنت أحضر مجالس والدي – رحمه الله: أشاهد جميع الحضور من كافة أرجاء الوطن الغالي، ولذلك هذه الدولة قامت على العقيدة الإسلامية ولم تقم على العنصرية والقبلية.
وأستذكر حادثة زيارة الرئيس الأمريكي الأسبق بوش عندما أتى في زيارته إلى السعودية، واستعرض معرضا يحكي تاريخ الدولة السعودية، عندما مر الرئيس الأمريكي على صور تحكي عن الدولة السعودية الأولى والثانية والثالثة، أستوقفته وقلت: إن هذه الدولة قامت على العقيدة الإسلامية، ولن تزال إلا بعد أن تتخلى عن عقيدتها، ولذلك هذا أنموذج حقيقي للوحدة الوطنية بين ولاة الأمر وشعبها الذين نعتز بهم وبلحمتهم بنا، وقلت له أن الملك عبد العزيز عندما دخل المناطق حفظ لها كرامتها، وعندما دخل إلى مكة لم يأخذ أموال أحد، وعهد لهم بالأمن والأمان».
وقال الأمير سلمان ”نحمد الله ونشكره على نعمة الأمن والأمان.وشدد ولي العهد على مبدأ الشفافية بين ولاة الأمر والشعب وقال ”رحم الله من أهدانا عيوبنا”، محملا الأمانة للجميع بأن من لديه أي ملاحظة أو نقد بأن الأبواب مفتوحة ”ومن يأتني أو يتصل بي أو يكتب إليَّ فأهلا ومرحبا به”. من جهته ألقى رجل الأعمال المعروف عبد الرحمن عبد القادر فقيه كلمة بهذه المناسبة، وقال ”سلمت عيناك وسلمت عيون إخوانك الأشاوس الذين باتوا وأصبحوا يحرسون هذا الوطن بكل يقظة واهتمام، وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين، حتى أمسى وأصبح جنة تعمر بالخير والنماء وسط شعوب من حولنا تضج بالزلازل والمحن والإرهاب بلا أمن ولا استقرار، ونحن بفضل الله تعالى ثم بفضل يقظتكم وجهودكم وسياساتكم الرشيدة، نتمتع بهذا الظل الوارف من الأمن والاستقرار والتنمية والرخاء.نشكر لكم هذا التواضع الجم بتلبية دعوة مواطن يحمل لكم كل الحب والتقدير، وهذا جزء لا يتجزأ من أفضالكم السامية بجعل حبل المودة ممتدا بينكم وبين المواطنين بكل تواضع وكرم. حفظكم الله وأدام عزكم وجعلكم ذخرا للجميع”.

mz-mz (5)
mz-mz (4)
mz-mz (3)  mz-mz (1)
mz-mz (2)

شاهد أيضاً:
بالأسماء: مطاعم الرياض تسقط والرقابة تغلق 247 مطعماً وبوفيهاً
صور: مواطن يتهم رجال البحث بإقتحام بيت أسرته بالطائف بدون سجانات
عسير تشهد حالات نبش للقبور القديمة بحثاً عن الكنوز