السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

بالأسماء: مطاعم الرياض تسقط والرقابة تغلق 247 مطعماً وبوفيهاً

بالأسماء: مطاعم الرياض تسقط والرقابة تغلق 247 مطعماً وبوفيهاً

166964

أغلقت أمانة منطقة الرياض، في حملتها الرقابية لليوم الثالث على التوالي على المطاعم والباعة الجائلين غير السعوديين، ٩٩ مطعماً وبوفيهاً في عددٍ من أحياء مدينة الرياض، وصادرت كميات كبيرة من الأغذية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي في المطاعم المخالفة المغلقة، وتم إشعارها ومصادرة بضائعها.
وسجلت الإغلاقات كالتالي: العريجاء (7)، والشمال (5)، والملز (2)، والنسيم (4)، والروضة (12)، والسلي (8)، والحائر ( 1)، والبطحاء (11)، والمعذر (10)، والعزيزية (8)، ونمار (4)، والشفاء (2)، وعرقة (4)، والعليا (6)، والنظيم (3)، والشميسي (0).
وووفقاً لسبق أن من أشهر المحال التي تم إغلاقها: “تكه وكباب”، و”بيبي برجر”، و”باربكيو هاوس”، ومنتزه ومطعم العرب على طريق القصيم، ومطاعم سالمون، ومطاعم الشواية طريق الثمامة، ومطعم “ليرتاش” فندق ميركيور حي غرناطة، و”بيتزا هت” في شارع خالد بن الوليد، ودجاج تكساس في شارع خالد بن الوليد، والناضج فرع أشبيليا والعاذرية طريق الملك عبد الله، و”فرايديز” طريق الملك عبد الله، والقصر الهندي بحي القدس، وبيت الشواية الروضة والجزيرة، وعصائر “رنوش” فرع حي الجزيرة، ومنتو ويغمش الجزيرة، وبيت المحشي، وأسطورة الشام.

وأسفرت الحملة كذلك عن إيقاف بائعين جائلين غير سعوديين مخالفين لأنظمة البيع، ومصادرة بضائعهم واحتجاز بعض السيارات، وإصدار مخالفات مالية على أصحابها، إضافة إلى التعهد بعدم معاودة مزاولة النشاط وتشويه المنظر العام لشوارع العاصمة.
وكانت بداية الحملة قد أسفرت عن إغلاق 52 مطعماً في اليوم الأول، و٩٦ مطعماً في اليوم الثاني، واليوم الثالث ٩٩ مطعما، حيث بلغ عدد المطاعم التي تم إغلاقها حتى الوقت الحالي 247 مطعماً وبوفيهاً.
وتأتي هذه الإجراءات ضمن الحملة الرقابية المكثفة التي تقوم بها أمانة منطقة الرياض وفق توجيهات أمين منطقة الرياض، المهندس عبد الله بن عبد الرحمن المقبل، على المطاعم والبوفيهات والباعة الجائلين غير السعوديين في أحياء العاصمة كافة؛ لتشديد الرقابة الصحية الآمنة على تلك الأماكن، والتأكد من سلامة الأغذية المقدمة لسكان العاصمة، ولمنع المخالفات الصحية.

عيسى الحربي-الرياض

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات