السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

الهيئة: سنراقب الملاعب إن دخلتها النساء بالمملكة

الهيئة: سنراقب الملاعب إن دخلتها النساء بالمملكة

23110-0

أكد عدنان المعيبد المتحدث الرسمي باسم الاتحاد السعودي لكرة القدم صحة الأنباء المتداولة, بشأن البدء في العمل على تسهيل حضور العائلات للمباريات الرسمية في المسابقات السعودية. وكان عدد من وكالات الأنباء العالمية, قد أثارت أمس الأول توجه الاتحاد السعودي لكرة القدم بالتعاون مع الرئاسة العامة لرعاية الشباب, إلى السماح للعائلات بحضور المباريات. وجاء في وكالة الأنباء الألمانية: “تم تخصيص أكثر من 15 في المائة من القدرة الاستيعابية لملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة والمتوقع الانتهاء منه في عام 2014، لاستقبال العائلات, كما سيؤهل الملعب لاستقبال الإعلاميات والمصورات الرياضيات والراغبات في تغطية المباريات المحلية والإقليمية والدولية، حيث ستخصص مدرجات للإعلاميات منفصلة عن مدرجات الإعلاميين”.

وتداولت المواقع الرياضية ومواقع التواصل الاجتماعي أمس الخبر بشكل واسع, لينقسم الشارع الرياضي ما بين مؤيد للمشروع, ومعارض له. وقال المعيبد في تصريح  للزميلة صحيفة الاقتصادية : “الآن يتم العمل على إنشاء كبائن في ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة, وملعب الأمير عبد الله الفيصل, سيتم تأجيرها فور الانتهاء منها للعائلات”. ومع تأكيدات الاتحاد السعودي, يظهر الشيخ عبد المحسن القفاري المتحدث الرسمي باسم الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر, ليؤكد عدم تلقيهم أي إثباتات تفيد بتبني رعاية الشباب هذا المشروع. يقول القفاري: “لم يصلنا ما يفيد بتبني رعاية الشباب هذا المشروع, لم نتلق أي شيء رسمي, بالتأكيد سنستفسر منه الجهات المعنية عن هذا الأمر”.

وبالعودة إلى المعيبد, فإنه يؤكد على أن الكبائن ستحظى بالخصوصية, مستبعداً أن تشهد اختلاطاً في عملية دخول العائلات وخروجهم, حيث يقول: “ستحظى بالخصوصية, ستكون مستقلة ومغلقة, لا علاقة لها بمدرجات الجماهير”. وتابع: “ستكون مشابهة لغرف معلقي المباريات, على طريقة الملاعب الأوروبية سيتم تأجيرها سنويا”. أما القفاري, فإنه يشير إلى أن الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ستكون حاضرة, متى ما تبنت الرئاسة العامة لرعاية الشباب المشروع بشكل رسمي, وعمدت إدارة معينة لاتخاذ القرار.

وقال: “عندما تتبنى رعاية الشباب المشروع بشكل رسمي, بالتأكيد سيعمدون جهات وإدارات معينة لاتخاذ ذلك, حينها سيكون لنا في الهيئة رد على ذلك, وبشكل رسمي لأننا كما يعلم الجميع جهة تشريعية”. وحول المزايا التي سيتمتع بها المستأجر أجاب المعيبد: “له الحق في إحضار من يريد, للكبائن مداخل خاصة وستتيح للمستأجر مشاهدة المباريات بعيداً عن الجماهير”. وكشف: “سيكون ملعب مدينة الملك عبد الله بداية التطبيق, إلى جانب ملعب الأمير عبد الله الفيصل في جدة متى ما أصبح الملعبان جاهزين لاحتضان المباريات, أما في باقي الملاعب فسيكون تطبيق المشروع راجعاً للرئاسة العامة لرعاية الشباب فهي المسؤولة عن تطوير الملاعب الرياضية”.

وحول موافقة مجلس الشورى على تطبيق هذا المشروع الذي يعد الأول في المملكة على غرار دراسة المجلس لقيادة المرأة للسيارات قائلاً: “مجلس الشورى لا علاقة له بالموافقة على المشروع أو رفضه”. وبالعودة إلى المتحدث الرسمي باسم الرئاسة العامة لهيئة الأمير بالمعروف والنهي عن المنكر, فإنه يوضح أن الرئاسة لا تأخذ مثل هذه المواضيع بمجرد تصريحات لمسؤولين, مضيفاً: “التصاريح لا نعتد بها, ننتظر أن نشاهدها بشكل رسمي ونبني عليها الإجراء المتخذ الصحيح وبشكل مكتوب, فيما يتعلق من إختصاصاتنا”. وعما إذا كان هذا المشروع الذي سيطبق في ملاعب كرة القدم جائزاً حسب الشريعة الإسلامية, رد القفاري: “لا أتحدث فيما يتعلق بإجازته أو تحريمه, هناك جهات شرعية مختصة بذلك .”

المصدر: صحيفة البشاير.

شاهد أيضاً:
عروس سعودية تتعرض للضرب على يد عريسها يومياً
طبيب مدينة الملك فهد يشخص انفجار الزائدة لمريضة على أنه التهاب بسيط
تجار الملابس النسائية: إجبارنا على تأنيث المحلات في شعبان سيرفع الأسعار 50%

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات