الصحة: إغلاق مستشفى وفحص 30 عينة جديدة مشتبها في إصابتها بـ الكورونا

الصحة: إغلاق مستشفى وفحص 30 عينة جديدة مشتبها في إصابتها بـ الكورونا

162

كشف وكيل وزارة الصحة للطب الوقائي أن الوزارة تفحص 30 عينة جديدة مشتبهاً في إصابتها بفيروس «كورونا»، مؤكداً تسجيل 4 حالات في كل من الظهران والقطيف. وحسب الدكتور زياد ميمش، فإن الوزارة في حالة استنفار دائم وتعمل مع منظمة الصحة العالمية ومع خبراء دوليين لكشف ملابسات الإصابة بالفيروس وطرق العلاج منه، لافتاً إلى أن تسجيل حالات خارج محافظة الأحساء لا يعني أن الفيروس بدأ في الانتشار على نطاق جغرافي أوسع.
وأكد أن للحالات المكتشفة حديثا في كل من الظهران والقطيف علاقة بشكل أو بآخر بالمصابين في مستشفى الموسى بمحافظة الأحساء أو مستشفى الملك فهد في الهفوف، كاشفاً عن أن الوزارة أغلقت قسم التنويم في مستشفى الموسى لوقف انتشار المرض بعد تسجيل أكثر الإصابات بين مرتادي المستشفى.
الجدير بالذكر أن عدد حالات الإصابة بفيروس «كورونا» بلغ 24 حالة مؤكدة منذ اكتشاف المرض العام الماضي في المملكة، توفي منها 15 حالة، وفي الانتشار الأخير للفيروس في محافظة الأحساء تم تسجيل 15 حالة إصابة مؤكدة، توفي منها 9 حالات، وعالمياً تم الإبلاغ حتى الآن عن 34 حالة إصابة في جميع أنحاء العالم منذ الكشف عن الفيروس الجديد في سبتمبر 2012، توفي منها 18 حالة.

المصدر: صحيفة الشرق الأوسط

شاهد أيضاً:
إحتراق 3 سيارات أمام عمارة سكنية بجدة
التويم: لا دليل على بيع العثيم لحوماً فاسدة.. والعثيم: سنتخذ ضد MBC الإجراءات القانونية
حماية المستهلك: أسعار المكالمات في المملكة ضمن الأعلى عالمياً