السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

التويم: لا دليل على بيع العثيم لحوماً فاسدة.. والعثيم: سنتخذ ضد MBC الإجراءات القانونية

التويم: لا دليل على بيع العثيم لحوماً فاسدة.. والعثيم: سنتخذ ضد MBC الإجراءات القانونية

23984

أكد رئيس جمعية حماية المستهلك الدكتور ناصر التويم أنه لا علاقة له أو للجمعية بإقحام برنامج الثامنة اسم أسواق العثيم في قضية بيع اللحوم الفاسدة، مبيناً أن الجمعية ليس لديها أي إثبات أو دليل حول ذلك. وأوضح في بيان للجمعية أنه بعد انتهاء بث الحلقة طلب من شاهد العيان المتخفي الذي استضافته القناة تقديم الأدلة والإثباتات التي تبرهن على أن أسواق العثيم تبيع لحوماً فاسدة، إلا أن الشاهد سافر لدولة قطر بعد البرنامج، وسينتظر لحين عودته لتقديم الإثباتات التي لديه. من جانبه، أكد عضو مجلس إدارة شركة أسواق العثيم يوسف القفاري أنه تواصل مع مسؤولي القناة خلال الحلقة وبعدها وطلب منهم الأدلة التي تثبت صحة ذلك، مشيرا إلى أن القناة أشارت إلى أنها ستنوه عن ذلك في الحلقة القادمة من برنامج الثامنة.

وأضاف أنه في اليوم التالي استهل الشريان الحلقة منوهاً بأنه ورده اتصال من أسواق العثيم حول الموضوع، وأنه طلب من جمعية حماية المستهلك الذين أحضروا الشاهد المتخفي إثبات صحة ذلك وأن الجمعية وعدت بإثبات ذلك للرأي العام الأسبوع القادم، قائلاً: “إذا لم تستطع الجمعية إثبات ذلك فإن الـ “إم بي سي” ستقدم اعتذارها وكذلك اعتذار الجمعية لأسواق العثيم. ونوه “القفاري” إلى أنه سأل رئيس جمعية حماية المستهلك: هل سبق أن ضبطت حماية المستهلك لحوماً فاسدة بالعثيم؟ فأجابه بالنفي المطلق، قائلا إن هذا يتعارض مع ما بثته القناة والتنويه الذي ذكره الشريان. وأضاف القفاري أن رئيس جمعية حماية المستهلك ذكر له أن شريكاً بالمزرعة أو الثلاجة التي ضُبطت لديها لحوم فاسدة هو خال شاهد العيان المتخفي الذي استضافته الحلقة، وهذا سبب عدم إظهار هويته، مبدياً استغرابه من ذلك التضارب في نقل الخبر، سواء من منبر إعلامي مثل قناة “إم بي سي”، التي يتوقع منها المجتمع الدقة والمصداقية، أو من جمعية حماية المستهلك التي يتوقع منها المجتمع حمايته وليس تضليله.

وحذر القفاري من أن ما بثته قناة “إم بي سي” لا يسيء لاسم الشركة فقط، وإنما يسيء للآلاف من المواطنين المساهمين بهذه الشركة الوطنية وغيرهم من المواطنين والمقيمين ويمس أمنهم الغذائي، مؤكدا أن شركته وطنية مساهمة تبيع بأكثر من أربعة مليارات ريال سنوياً وليست بحاجة لبيع لحوم فاسدة لمواطني ومقيمي هذا البلد. وإختتم القفاري تصريحه بالقول: “كان الأولى بقناة “إم بي سي” التشهير باسم الثلاجة التي ضبطت لديها اللحوم الفاسدة -إن صح ذلك- وليس التستر عليها، وإقحام اسم أسواق العثيم في أمر كهذا، قبل الاطلاع على الأدلة والإثباتات”، مؤكدا أن الشركة ستتخذ كافة الإجراءات القانونية لحفظ حقوقها وحقوق مساهميها.

المصدر: صحيفة صوت الجوف.

شاهد أيضاً:
حماية المستهلك: أسعار المكالمات في المملكة ضمن الأعلى عالمياً
صور لإغلاق مطعم السرايا للمأكولات التركية بالرياض
الصحة: حالتا إصابة جديدتان بفيروس كورونا في المنطقة الشرقية

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات