فيديو يُبرز براعة طيّار أنقذ ركاب “السعودية” من كارثة ببنغلاديش

فيديو يُبرز براعة طيّار أنقذ ركاب “السعودية” من كارثة ببنغلاديش

طيار سعودي ينقذ ركاب طائرة الخطوط السعودية من كارثة اصطدام بسياج حديدي اثناء الإقلاع وقيل بسبب حمولة الطائرة الزائدة او بسبب قصر طول المدرج.

تناقلت مجموعات بريدية ومواقع إنترنت أخيرا، مقطعاً لإقلاع طائرة تابعة للخطوط السعودية من مطار حضرت شاه جلال في مدينة دكا البنغلاديشية، وتفادي كابتن الطائرة حادثاً كارثياً، حسبما دُوّن على المقطع الذي نُشر على موقع اليوتيوب على الإنترنت.

المقطع الذي نُشر على اليوتيوب قبل نحو 11 شهراً، تصل مدته إلى 48 ثانية، وفيه تظهر طائرة السعودية (بوينج 747) قادمة من أقصى مدرج المطار، مواصلة سيرها في عملية الإقلاع التي لم تبدأ إلا قبل 4 ثوانٍ فقط من وصولها للسياج الحديدي الخاص بالمطار.

مصوّر المقطع والأجانب الذين كانوا بالموقع لوحظت دهشتهم، حيث شُوهد بعضهم وهو يغلق أذنيه كما ظهر غبار الأرضية عقب مرور الطائرة على الموقع الذي يطل على بحيرة مجاورة للمطار.

واختلف مهتمون بشؤون الطيران وزوّار المقطع ومتناقلوه في تفسير ما جرى، حيث قال بعضهم إنه جاء نتيجة لحمولة الطائرة الزائدة، فيما ذهب آخرون إلى أن ما جرى نتيجة لقصر مسافة المدْرَج بالنسبة لمثل هذا النوع من الطائرات، كما أشاد متابعو المقطع بكابتن الطائرة وقدرته على الإقلاع في آخر اللحظات.

وفيما رأى آخرون أن ما جرى أمر عادي، قال بعض آخر إن زاوية التصوير ليست جيدة ولا تظهر المسافة بين المدْرَج والسياج، مشيرين إلى أن المقطع لو جرى تصويره من داخل المدَرْج لأعطى صورة أوضح للحدث، وكشف المسافة بين الطائرة والسياج.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا