محليات

منذ 4 سنوات

الكشف عن تفاصيل توقيع عقد هايبر لوب.. قطار يقطع المسافة بين جدة والرياض في وقت قياسي

بواسطة: الكشف عن تفاصيل توقيع عقد هايبر لوب.. قطار يقطع المسافة بين جدة والرياض في وقت قياسي مزمز 2
الكشف عن تفاصيل توقيع عقد هايبر لوب.. قطار يقطع المسافة بين جدة والرياض في وقت قياسي

أعلنت المملكة تفاصيل توقيع عقد مع شركة فيرجن هايبر لوب ون، لدراسة أولية حول استخدام تكنولوجيا هايبر لوب في مجال نقل الركاب والبضائع.
من جهته، قال وزير النقل المهندس صالح بن ناصر الجاسر، إن المشروع يأتي ضمن أهداف وزارة النقل للتخطيط المستقبلي لأنظمة النقل الحديثة، ويعمل على توفير البنية التحتية اللازمة لتعزيز تكنولوجيا التنقل المستقبلي لتحقيق المزيد من التسهيل في حركة تنقل الركاب والبضائع من خلال تكنولوجيا هايبر لوب المبتكرة، بالإضافة للفوائد الاقتصادية.

وعلق رئيس مجلس إدارة فيرجن هايبر لوب ون سلطان أحمد بن سليم، مؤكدًا أن التكنولوجيا التي توفرها فيرجن هايبر لوب ون تتسم بالسرعة الفائقة والاستدامة والقدرة على نقل أعداد كبيرة من الركاب، وتجلى في أكثر من 400 رحلة تجريبية أجرتها الشركة.
وأوضح أن التقنية قادرة على قطع المسافة بين الرياض وجدة في غضون 46 دقيقة، وبين الرياض والقدية في مدة زمنية لا تتجاوز خمس دقائق، فيما تستغرق الرحلة بين جدة ونيوم 40 دقيقة، ومن الرياض إلى أبو ظبي 48 دقيقة.
وأضاف: النظام سيكون أكثر كفاءة من ناحية استهلاك الطاقة ويمكن تشغيل أنظمة هايبر لوب في المنطقة بالكامل من خلال الألواح الشمسية التي تغطي النفق الخاص بالعربات، وهو ما يجعل هذه التكنولوجيا جذابة بشكل كبير بالنسبة للمملكة.

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه