شاهد عيان لـ “الثامنة”: تورط شركتي كارفور والعثيم في توريد واستيراد لحوم فاسدة

شاهد عيان لـ “الثامنة”: تورط شركتي كارفور والعثيم في توريد واستيراد لحوم فاسدة

ph8-sh

كشف شاهد عيان عن تورط شركتين من أكبر شركات السوبر ماركت في المملكة إحداهما في توريد لحوم فاسدة للمطاعم فيما تورطت الأخرى في استيراد لحوم فاسدة وبيعها على المستهلكين.

وقال شاهد العيان أبو محمد خلال استضافته ببرنامج الثامنة مساء أمس (الأحد) إنه أثناء ذهابه لدورة المياه في سوبر ماركت “كارفور” استوقفته ثلاجة اللحوم، حيث رأى بداخلها لحوماً فاسدة، موضحاً أن هذا السوبر ماركت يورد اللحوم العفنة للكثير من المطاعم في مدينة الرياض خصوصا التي تبيع الشاورما.

وأضاف: “للأسف هناك مطاعم شاورما تتعامل معهم، وعند مشاهدتي لتلك المشاهد قمت بإخطار حماية المستهلك، الذين قاموا بمداهمة المزرعة الخاصة بهم”.

كما ذكر أبو محمد أنه بعد قيامه بتبليغ جمعية حماية المستهلك تم اكتشاف أكثر من 4 آلاف دجاجة فاسدة لدى أحد الموردين كان يهم ببيعها على شركات السوبر ماركت الضخمة في السعودية، مشيرا إلى أنه تم إقفال ثلاجة هذا المورد.

وتابع: “أقفل المحل وثلاجته لمدة 24 ساعة، لكنه عاد بعدها للعمل مرة أخرى بالواسطة”، منوها إلى أنه يقوم الآن بالتوزيع في الرياض والدمام على العديد من مؤسسات السوبر ماركت، منها أسواق العثيم التي أنزلت 3 دفعات من الدجاج والأرانب من هذا المورد”.