عربية وعالمية

منذ 4 سنوات

بينها حفلة في قصر فيرساي .. “نيسان موتور” تكشف حجم الأموال التي أهدرها “غصن” لأغراض شخصية

بواسطة: بينها حفلة في قصر فيرساي .. “نيسان موتور” تكشف حجم الأموال التي أهدرها “غصن” لأغراض شخصية سلمى محمد
بينها حفلة في قصر فيرساي .. “نيسان موتور” تكشف حجم الأموال التي أهدرها “غصن” لأغراض شخصية

كشفت شركة نيسان موتور عن قائمة مفصلة لأموال الشركة التي تقول أن رئيس مجلس إدارتها السابق كارلوس غصن استخدمها لأغراض شخصية.

طائرات الشركة وطائرات مستأجرة

فقد ذكر تقرير قدمته نيسان لبورصة طوكيو يوم الخميس أنه تم إنفاق أكثر من 22 مليون دولار لشراء وتجديد منازل في البرازيل ولبنان ليستخدمها غصن. ويقول إن الأموال صرفت عن طريق شركة استثمارات أنشأتها نيسان في هولندا ، وفقاً لهيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية . ويظهر التقرير أيضا أن نيسان أنفقت 4.4 مليون دولار على غصن وعائلته ليستخدموا طائرات الشركة وطائرات مستأجرة لأغراض شخصية. ويذكر التقرير أن تحقيقا في شركة أنشأتها نيسان ورينو في هولندا وجد أنها أنفقت نحو 4.34 مليون دولار على الأقل على مناسبات لا تتعلق بأعمال الشركة.

حفلة في قصر فيرساي في فرنسا

ووفقاً للتقرير فإن الأموال استخدمت لإقامة حفلة في قصر فيرساي في فرنسا ودعوة ضيوف إلى مهرجان ريو دي جانيرو السنوي ومهرجان كان السينمائي وشراء هدايا من ماركة فاخرة. وتقدر نيسان إجمالي الأضرار التي لحقت بها من خلال هذه التصرفات وأشكال أخرى من المخالفات المزعومة بنحو 35 مليار ين أو نحو 318 مليون دولار. ويتوقع أن تبدأ الشركة إجراءات قانونية ضد غصن من بينها السعي للحصول على تعويضات.

2 تعليقات

  1. يقول وليد:

    الى فهمته من اليابانيين انك يا كارلوس بتروح فى خرايطها ونهم بيمصونك مص بيجبون رواتبك كلها الى عطوك ايها ويطلعونها من ظهرك …انحش يا كارلوس انتبه تطيح بيدنهم معاد باقى فى العمر شى خلك مندس.

  2. يقول A:

    المفروض أن من يتعامل معه هم مجلس إدارة نيسان وليست الشرطة اليابانية، فرغم كل أخطائه إلا أن مافعله اليابانيون أظهرهم كعنصريين حاقدين على كل من هو من غير بني جلدتهم، وبلهاء للغاية بحيث هرب من بلدهم بكل سهولة.

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه