السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

فاينانشال تايمز: تحقيق أمريكي في تورط أمير سعودي في عملية فساد مالي مزعوم

فاينانشال تايمز: تحقيق أمريكي في تورط أمير سعودي في عملية فساد مالي مزعوم

2013-635038605112784592-278_main

كشفت صحيفة “فاينانشال تايمز”، في تقرير لها، عن وجود تحقيق جنائي أمريكي ينظر فيما إذا كان بنك باركليز دفع أموالاً بصورة غير قانونية لأمير سعودي، حسبما أفاد ستة أشخاص على إطلاع بالتحقيق.
وتقول الصحيفة: إن التحقيق يدرس ما إذا كان “باركليز” دفع أموالاً بشكل غير قانوني للحصول على رخصة مصرفية سعودية من الهيئة العامة للرقابة المالية السعودية عام 2009، وينظر التحقيق في دور محتمل للأمير تركي في منح الترخيص عام 2009.
وأقر باركليز، في بيان له، أن البنك عين الأمير لتقديم المشورة من خلال شركته “العبية” بشأن قضايا إستراتيجة في المملكة العربية السعودية وكذلك تقديم طلب للحصول على رخصة من هيئة الرقابة المالية”.
وأكد البنك أنه “يتعاون بصورة كاملة مع التحقيق”، مشيرًا إلى أنه ليس لديه أي دراية بدفع أموال بصورة غير قانونية إلى الهيئة أو أي من مسئوليها على خلفية منح ترخيص وساطة مالية.
ونفت الشركة، في بيان لها، أي صلة بوجود “سلوك غير قانوني”، وقالت إن الأمير هو شريك بنسبة أقلية فيها وأنه لم يتول أي منصب تنفيذي، مؤكدة أن علاقتها مع باركليز كانت لدعمه “في مهام عديدة عملية وإدارية لها صلة بتثبيت وجوده في المملكة”. وأضافت أنها “لم تكن في وضع يمكنها من التأثير على هذه العملية” الخاصة بالحصول على الترخيص “كون العملية شفافة”.

المصدر: BBc

شاهد أيضاً:
مخالفون يكسرون يد مراقب بلدية المعابدة ويهشمون السيارات بمكة المكرمة
العريفي مهاجماً mbc: تُلهي الناس بالمطربين ودماء أهلنا تُراق بسوريا
العمل: تسجيل 500 ألف طلب تعديل أوضاع عمالة منذ بدء حملة التصحيح

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات