اعلان

سلطان بن بندر يتوج أمير منصور وسعيد الموري أبطالاً للمملكة في نهائي بطولة ريدبُل كار بارك دريفت 2013 بجدة‎

Advertisement

سلطان بن بندر يتوج أمير منصور وسعيد الموري أبطالاً للمملكة في نهائي بطولة ريدبُل كار بارك دريفت 2013 بجدة‎

THABk

 توّج صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن بندر الفيصل رئيس الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية أبطال المملكة في بطولة “ريد بُل كار بارك دريفت 2013” والتي أقيمت نهائياتها في مدينة جدة بحضور أكثر من “15” ألف متفرج، وخطف كل من “أمير منصور” و”سعيد الموري” بطاقتي التأهل لنهائيات الشرق الأوسط والتي ستقام في دولة الإمارات أواخر العام الجاري، بعد منافسة مثيرة مع “أبطال المناطق” في الجولات التأهيلية  الست الماضية، حيث حولوا كورنيش جدة إلى مكان تعلوا  فيه أصوات هدير المحركات وصيحات الجماهير التي تميزت بحضور جماهيري غفير تخطى كافة التوقعات وعكس شغف ومحبة الشباب لهذه الرياضة.
وعاشت جدة أمسية مليئة بالإثارة والحماس من خلال رياضة انجراف السيارات ضمن بطولة  “ريد بُل كار بارك دريفت”، حيث استطاع “أمير منصور” أن يحسم المركز الأول لصالحه عطفاً على الأداء المتميز الذي قدمه في الجولة الختامية، متخطياً كافة منافسيه، فيما حل “سعيد الموري” في المركز الثاني، وجاء “عبد الله اليوسف” ثالثاً. وضمت لجنة التحكيم في نهائي البطولة بطل ريد بُل في سباقات السيارات الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وبطلي  الراليات السابق السعوديين عبدالله باخشب وممدوح خياط، بالإضافة إلى بطل ريد بُل  اللبناني عبدو فغالي الذي دخل مؤخراً موسوعة غينيس العالمية بعد تحطيمه الرقم القياسي العالمي في رياضة “الانجراف”. وضمت لجنة التحكيم كذلك بطل ريد بُل النيوزلندي في الدريفت “الإنجراف” ماد مايك.
وفي تصريح لوسائل الإعلام عقب مراسم التتويج أعرب الأمير سلطان بن بندر الفيصل عن سعادته للتطور الذي تعيشه هذه اللعبة والدور اللافت الذي يلعبه القطاع الخاص تحت إشراف الاتحاد السعودي، والدور الريادي لـ”ريد بُل” في احتضان الشباب وتوعيتهم وإتاحة الفرصة لهم لممارسة هوايتهم المحببة ضمن مضامير وحلبات أعدت خصيصاً لهذا الغرض ووفق أعلى معايير الأمن والسلامة، مهنئاً الفائزين على تأهلهم لنهائيات الشرق الأوسط.
وقال سموه: بدون شك أن رياضة “الانجراف” باتت من الرياضات الجماهيرية في السيارات، وتحظى بشغف ومحبة الكثيرين، آملاً من أصحاب المواهب الابتعاد عن أماكن الخطر وممارستها في المكان الصحيح حفاظاً على سلامتهم وسلامة مجتمعهم، مؤكداً أن الاتحاد يسعى دائماً بالتعاون مع القطاع الخاص لتنظيم عدد من البطولات في مناطق المملكة، الأمر الذي يتيح للشباب فرصة تحويل هواياتهم من مصدر “خطر” إلى مشروع “بطل” لتمثيل المملكة في المحافل الخارجية.
وتابع سموه: تعتبر ريد بُل  نموذجاً” في تنظيم بطولات “الدريفت” نظراً للاحترافية العالية ووسائل السلامة التيتتبعها في البطولات التي تقيمها محلياً وعالمياً، كما أنها أتاحت الفرصة للشباب المشاركة في ميادين مجهزة بأعلى معايير الأمن والسلامة بعيداً عن أخطار الشوارع العامة، لافتاً النظر أن “ريد بُل” تمتلك سجلاً عالمياً حافلاً في رياضة السيارات وساهمت بشكل كبير في انتشار هذه الرياضة في المملكة والعالم.
وفي ختام تصريحه دعا سمو رئيس الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية القطاع الخاص إلى المزيد من التفاعل مع الأنشطة الشبابية كونه شريكاً رئيسياً في إنجاح الفعاليات، آملاً أن يشكل هذا التعاون إضافة حقيقية لرياضة السيارات والدراجات النارية التي تشهد تطوراً، والمساهمة في دعم أبناء الوطن وتحفيزهم على ممارسة هذه الرياضة بشكل آمن.
وفي سياق متصل عبّر منصور والموري عن سعادتهما بالتأهل لنهائيات بطولة الشرق الأوسط “ريد بُل كار بارك دريفت 2013” مؤكدين عزمها لتقديم أفضل ما يمتلكاته لتشريف المملكة في هذا المحفل الدولي.  ووصف المتأهلين البطولة بالرائعة. ويذكر أن بطولة “ريدبُل كار بارك دريفت 2013” انطلقت أواخر مارس الماضي واستمرت تصفيتها  لمدة شهرين تقريباً، وتجولت في ست مناطق: حائل، الإحساء المدينة المنورة، الدمام، الرياض، جدة.

OWvIF
h0QVC
DWKSJ
daJcQ
3r5D0

شاهد أيضاً:
مصادر: 3 لاعبين “مفاجأة” في الطريق لـ”النصر”
صحيفة رومانية: كوزمين مدرباً للأهلي بـ 12 مليون يورو
فيديو: هتافات عنصرية في مباراة الهلال والإتحاد