نواف بن فيصل يوجِّه بتخصيص 100 مقعد إضافية في كل مباراة للأيتام

نواف بن فيصل يوجِّه بتخصيص 100 مقعد إضافية في كل مباراة للأيتام

164554

وجَّه الأمير نواف بن فيصل، الرئيس العام لرعاية الشباب، بتخصيص 100 مقعد في كل مباراة للأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة، زيادة على ما هو مؤمَّن لهم في السابق، وفي كل الدرجات بالملعب، وأمر بتخصيص يوم أولمبي رياضي للجمعيات الخيرية، بما في ذلك جمعيات الأيتام، حرصاً على نشر رسالة هذه الجمعيات الخيرية. وأوضح سموه أنه سيستقبل أبناءه الأيتام الذين لم يتمكنوا من حضور المباراة الأخيرة في أقرب فرصة للاطمئنان عليهم. وأكد نواف بن فيصل وجوب الاهتمام بقطاعات المجتمع كافة بصفة عامة، وبأبنائنا من ذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام بصفة خاصة، مشيراً إلى أن تطبيق الأنظمة والتعليمات أثناء إقامة المباريات الرياضية لا يعني الإساءة للآخرين أو عدم تحقيق رغباتهم.

 وأضاف الرئيس العام لرعاية الشباب بأن “ما حدث لبعض أبنائنا من منسوبي جمعية أيتام أثناء إقامة مباراة النصر والأهلي على استاد الملك فهد الدولي أمر مرفوض، ولا نقره بتاتاً”. ووجّه المسؤولين بملاعب السعودية كافة بضرورة الاهتمام بمثل هذه المشاركات من قِبل الجمعيات الخيرية والإنسانية كافة، والتعاون معها في كل ما من شأنه إبراز دورها في المجتمع، وتوفير الخدمات كافة اللازمة لهم في الملاعب. مشيراً سموه إلى أنه ستتم مساءلة ومحاسبة كل من كان طرفاً فيما حدث أثناء مباراة النصر والأهلي. من جهتها أوضحت شركة “صلة الرياضية” أن عملية النزول إلى أرض الملعب أثناء المباريات الرسمية – وكما جرت العادة – تحتاج إلى موافقات وتنسيق بين عدد من الجهات المسؤولة “وإشعارنا بذلك نحن المشغلين للمباريات.

ولم يردنا من الإتحاد السعودي لكرة القدم – وهي الجهة المنظمة للمسابقة – ما يشير للسماح لأي جهة بدخول الملعب، إلا أننا قمنا بإجراء العديد من الاتصالات، وحاولنا مع المسؤولين أصحاب الصلة لتلبية رغبة الجمعية، ولكنهم رفضوا تحمل المسؤولية؛ وبالتالي لم يكن من الممكن السماح لمنسوبي الجمعية بدخول أرضية الملعب؛ لذا فإن الشركة تتمنى من جميع الجمعيات الخيرية التي نعتز بها وبما تقدمه لفئات عزيزة على قلوبنا، في حال رغبت في المشاركة في فعاليات المباريات، أن تتقدم بهذا الطلب إلى الجهات المعنية قبل المباريات بوقت كاف؛ ليتسنى لنا خدمتهم، وتقديم التسهيلات كافة لهم.  واعتزازاً بجمعية إنسان وما تقدمه من خدمات جليلة، وتضامنا مع أهدافها النبيلة، فإن شركة صلة الرياضية، رغم محاولاتها الحثيثة في الملعب لتحقيق متطلبات الجمعية، تعتذر عن الصعوبات التي تعرض لها الأبناء بملعب المباراة، وحرصاً على إسعادهم، والمشاركة في زرع الفرح في قلوبهم، فإنها قررت ما يأتي:

– التبرع بمبلغ 300 ألف ريال لصالح جمعية إنسان، وهو ما يعادل دخل المباراة بالكامل.

– دعوة الأبناء أنفسهم من الجمعية الذين حضروا المباراة السابقة لحضور المباراة النهائية، والسير مع اللاعبين.

وشركة صلة الرياضية إذ توضح هذا الأمر فقط لتؤكد اعتزازها بالعمل الخيري الذي تقدمه الجمعية، وحرصها التام على أبنائنا في الجمعية”. ومن جهة أخرى أكد أحمد بن عيد الحربي، رئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم، أن ذوي الاحتياجات الخاصة وأبناء الجمعيات الخيرية، بما فيها جمعية “إنسان”، هم أبناء أسرة كرة القدم السعودية، ولهم جميعاً مكانتهم “فهم فئة عزيزة علينا، ووجودهم في جميع مسابقات الاتحاد السعودي لكرة القدم في جميع ملاعب السعودية إيجابي، وأن اتحاد كرة القدم يحرص كثيراً على أن تُقدَّم التسهيلات كافة لهذه الفئة الغالية، وتمكينهم من حضور المباريات، وأيضاً من المشاركة في أي فعالية أو نشاط مصاحب لأي مباراة”.

ورفض رئيس مجلس إدارة الإتحاد العربي السعودي لكرة القدم ما حدث في مباراة فريقَيْ النصر والأهلي أمس في استاد الملك فهد الدولي لأبناء جمعية “إنسان” الخيرية، وأكد سعادته بأن الاتحاد السعودي بدأ في معرفة المتسبب في ذلك تمهيداً لاتخاذ القرارات اللازمة. مشدداً على تقديره الكبير لأبنائه “أبناء جمعية إنسان الخيرية” ولجميع القائمين على الجمعية. وكانت “قد نشرت صورة توضح تعرُّض 25 يتيماً من أبناء جمعية “إنسان” للطرد مرتَين من ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، أثناء مشاركتهم في الدخول مع فريقي النصر والأهلي في إياب ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، بعد منعهم من دخول أرض الملعب دون إبداء أسباب.

المصدر: سبق.

شاهد أيضاً:
الشباب يصطدم بالأهلي في نصف النهائي بفوز سهل علي الرائد
فيديو: الفتح يقصي الإتفاق من كأس الملك بهدفي الحمدان
صور: النصر يكرم أبطال الناشئين بأكثر من 500 ألف ريال