32 C
الرياض
26 سبتمبر، 2020
صحة وتغذية

منها الوقاية من مرض قاتل… فوائد صحية لا تعرفها عن لحم الديك الرومي

قد لا يعلم الكثيرون أن لتناول الديك الرومي فوائد صحية، فقد بين موقع “هيلث لاين” وموقع “ميديكال نيوز توداي” الطبيين، أن جزء من صدر الديك الرومي المشوي من دون جلد يمد الجسم فيتامينات ب 6، 12، ومعادن مثل السيلينيوم الذي يعمل كمضاد للأكسدة، ويقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم، والبروستات، والرئة، والمثانة، والجلد، فضلا عن سرطان المريء وسرطان المعدة.

أحماض “أوميغا 3”

كما يمتاز لحم الديك الرومي بأنه يحتوي على أحماض “أوميغا 3” الدهنية المضادة للالتهابات، ويتكون من عنصر الكولين، ويزود الجسم بالزنك، ويحتوي على الأحماض الأمينية، مثل “التربتوفان”، ويساعد في الحفاظ على كتلة العضلات الهزيلة، كذلك يحافظ على مستويات الأنسولين في الدم. كما يساهم لحم الديك الرومي، في دعم مستويات صحية من السيروتونين في الجسم، مما يعزز اليقظة والمزاج الجيد.

الفيتامينات والمعادن

ويحتوي لحم الديك الرومي الغامق عادة على المزيد من الفيتامينات والمعادن، أكثر من لحم الديك الرومي الأبيض. ويطالب بتناول وجبة من الديك الرومي، حيث أنها تحتوي على 135 سعرة حرارية، و3.26 جرام من الدهون، وصفر من الكربوهيدرات، و24.70 جرام من البروتين، وتحتوي على أكثر من عنصر من العناصر الغذائية.