37 C
الرياض
29 سبتمبر، 2020
الدوري السعودي

شاهد: مشادة بين المرداسي وفودة بسبب ركلة جزاء النصر والفيحاء

شهدت ركلة جزاء مباراة النصر ضد الفيحاء الكثير من الجدل بين خبراء التحكيم علق كلاً من فهد المرداسي ومحمد فودة على ركلة الجزاء التي حصل عليها النصر .

وعلق “المرداسي” على ركلة الجزاء قائلاً: رأي الاتحاد الدولي والآسيوي في مثل هذه الحالات، لا تعد مخالفة، إذا جاءت الكرة من زميل اللاعب، وحدث بعد ذلك لمس الكرة باليد“.
وأضاف: إلا إذا كان هناك حركة إضافية لليد، وفي هذه الحالة يد اللاعب قبل لعبها من الزميل وهي في نفس الوضع، ولم يقم بعمل حركة إضافية، وبالتالي ركلة الجزاء المحتسبة للنصر غير صحيحة“.
ووافقه في الرأي المحلل التحكيمي سعد الكثيري، مؤكدا أن ركلة جزاء النصر التي سجل منها حمد الله الهدف في الدقيقة 71 كانت غير صحيحة.
واشتعلت الأزمة بشكل أكبر بعد تداول مقطع فيديو مجتزأ، من مداخلة المستشار التحكيمي محمد فودة، مع برنامج ”الدولي مع وليد“، ينتقد فيها المرداسي، وقال له: ”ما بين الكواليس كلمتك وقلت لك ركلة الجزاء صحيحة، ولكنك اعترضت وقلت لي إن لديك تعليمات وركلة الجزاء غير صحيحة، وقلت لك قل رأيك ولا نريد الاختلاف على الهواء، وأنا ما غيرت رأيي وهو ما قلته قبل الهواء أقوله لك الآن“.
وقاطعه المرداسي، قائلا: ”فيه تعليمات من الاتحاد الدولي لكرة القدم ويعرفها جميع المحاضرين على مستوى العالم ونصها موجود“، وقاطعه فودة: ”لا أريد الدخول في جدال وهذا القانون الموجود أمامي وركلة الجزاء صحيحة بموجب نص القانون، وأنا أطبق القانون ولا افسره، ولكن إذا المرداسي له رأي مخالف فأنا أحترمه“.