40 C
الرياض
24 سبتمبر، 2020
مقاطع فيديو

بعد حلقة “المديفر”.. بالفيديو: “العلياني” يخرج عن صمته وينتقد “الغذاء والدواء”: “جيتكم مرفوضة.. وهناك تعالي على المواطن”

كشف الإعلامي “علي العلياني”، في حلقة جديدة من برنامجه “معالي المواطن”، اليوم الثلاثاء، عن رسالة وصلت له من هيئة “الغذاء والدواء” حول ظهور مسؤوليها معه بالبرنامج لإعلان نتائج التحقيق النهائية في قضية التبغ المغشوش، وهو ما رفضه “العلياني” على الهواء مباشرة، عقب ظهور مسئولين بالهيئة أمس الاثنين، مع الإعلامي “عبدالله المديفر” في برنامجه “في الصورة”.

– رسالة “الغذاء والدواء”:

وقال “العلياني” في مقدمة برنامجه: “أرسلوا لي هيئة الغذاء والدواء أمس رسالة وهي موثقة على جوالي، إن الحلقة مع الزميل عبدالله المديفر مختلفة ولها أسبابها، وأن النتائج نظهرها معك يوم الأربعاء”. ورفض “العلياني” تلك الرسالة قائلاً: “أنا أول شيء أرفض هذا الأمر، اذهبوا إلى برامج أخرى لمنابر ثانية، أنا ما أتعامل مع أحد بهذا الأسلوب، والسبب الثاني هو أني أشعر بأنه لازال هناك تعالي على المواطن، يعني النتائج هذه احتمال كبير تطلع إيجابية وبنفس الدفاع، يعني “الجضعي” يقول ما وجدنا خشب مع أن اللجنة لم تصل إلى نتيجة نهائية، اللجنة لسة ما وصلت ويقول وجدنا خشب! ثم يقول احتمال هناك مؤامرة، احتمال يعني ما في دليل، الجمارك ما تدري شيء عن دخان اليمن واحتمال أنه مهرب، هذا المسؤول عن الجمارك”.

– “العلياني”: الشفافية وحرية الصحافة مطلب:

وتابع “العلياني” بقوله: “إذا كانت البلد قوية فلابد للإعلام أن يكون قوي، وعلى فكرة الأمم المتقدمة لا تخاف ولا تخشى نقاش مواضيع؛ بالعكس الشفافية مطلب، وحرية الصحافة مطلب، واحترام الناس مطلب، والنزول لهموم الناس ودراستها على الأرض مهم جدًا، لا تدار الأمور من المكاتب أو من شاشات الجوال”. واختتم “العلياني” بقوله: “دعواتكم مرفوضة برنامج “معالي المواطن” لن يكون برنامج علاقات عامة يومًا من الأيام، والسعودية تستحق أن يكون هناك 100 برنامج معالي المواطن، وإذا استدعى الأمر راح أسمي الأسماء والتفاصيل حول تلك القصة ربما لا يكون عبر هذا المنبر ولكن من خلال مواقع التواصل الاجتماعي”.

https://twitter.com/Ma3alialMowaten/status/1206988491927826433