السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

باكستان: إصابة عمران خان إثر سقوطه من منبر خطابي ونقله للمستشفى

 باكستان: إصابة عمران خان إثر سقوطه من منبر خطابي ونقله للمستشفى

2013-05-07T181435Z_3_CBRE94619X800_RTROPTP_2_PAKISTAN-ELECTION

أصيب رئيس حزب “حركة الإنصاف”  الباكستاني عمران خان،و أحد أبرز الطامحين لتولي رئاسة الحكومة بعد الإنتخابات العامة التي ستجرى السبت، بجروح في رأسه ونقله مناصروه بصورة طارئة الثلاثاء بعد سقوطه بقوة من على منصة خطابية خلال تجمع إنتخابي، وفق ما أظهرت صور عرضتها قنوات تلفزيونية محلية. وعمران خان رئيس حزب “تحريك وإنصاف باكستان” ومن أكثر السياسيين حضورا إعلاميا في الوقت الراهن. وأثر سقوط خان من على رافعة كانت تنقله إلى منصة مهرجان خطابي كبير في لاهور شرق باكستان، أظهرت المشاهد صوره أثناء نقله ورأسه مضرج بالدماء.

وأكد المتحدث بإسم الحزب مالك اشتياق لوكالة فرانس برس بصوت مرتجف ان “عمران خان سقط من على رافعة. لقد أصيب في رأسه ونقل إلى المستشفى”. وعلى الأثر، وزع حزبه أخبارا مطمئنة مؤكدا انه سيعود إلى المنبر في وقت لاحق ليستأنف مشاركته في المهرجان وإلقاء خطاب. وأشار مسؤول أخر في حزب تحريك وإنصاف باكستان إلى إصابة خان طفيفة. وقال “عمران خان بخير، لقد تم نقله إلى المستشفى لتلقي الإسعافات الأولية. سيعود قريبا جدا إلى التجمع لإلقاء خطابه”. وحصل السقوط على مرأى ألاف المناصرين الذين جاؤوا يستمعون إلى خطاب خان. وقال إشتياق أن “الناس بكوا” أثر الحادث.

ودخلت الحملات الانتخابية الباكستانية في مراحلها الأخيرة قبل الاستحقاق المزمع إجراؤه السبت. وإتسمت الحملة بهجمات لمتمردي طالبان ضد الأحزاب العلمانية الحاكمة خلال السنوات الأخيرة، وبالحماسة التي أثارها ترشح عمران خان الذي ينظر إليه أنصاره كممثل لجيل جديد من السياسيين قادر على كسر إحتكار الأحزاب التقليدية وحل المشاكل الخطيرة التي تتخبط بها باكستان أمنيا وإقتصاديا. إلا أن الحزب الأوفر حظا في هذه الإنتخابات هو حزب رابطة باكستان المسلمة، بزعامة رئيس الوزراء السابق نواز شريف.

شاهد أيضاً:
أبو مازن: كشف لغز وفاة الرئيس الراحل ياسر عرفات خلال شهر
داعية يمني : يحق للمسلمين الفرح بضرب إسرائيل لسوريا
ضبط نشالتين عربيتين تسرقان المعتمرين والمعتمرات داخل صحن الطواف

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات