صور: ٦٩٠٠ بلاغ لجهات الإنقاذ والمرور خلال عاصفة الرياض

صور: ٦٩٠٠ بلاغ لجهات الإنقاذ والمرور خلال عاصفة الرياض

10099_34581

أُصيب شخصان وتضررت ٣٠ سيارة خلال العاصفة والأمطار التي شهدتها العاصمة الرياض عصر اليوم، فيما انهال أكثر من ٦٩٠٠ بلاغ عن أضرار وحوادث على عمليات الدفاع المدني والمرور. الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بالرياض، النقيب محمد ملفي الحمادي، أكد أن فرق الدفاع المدني إستنفرت جهودها عقب تلقي ٤١٠٠ بلاغ خلال الفترة ما بين ٣ إلى ٨ عصراً، عبارة عن بلاغات عن سقوط أشجار ولوحات إعلانية وطيران هناجر، حيث تمت مباشرة حادثة إصابة شخصين عقب انهيار واجهة زجاجية لمعرض على طريق العليا، كما تم رصد تضرر ٣٠ سيارة سقطت عليها الأشجار ولوحات إعلانية.

وقال الحمادي: “تمت مباشرة الحالات والتعامل معها، وتم إنزال لوحات كانت تشكّل خطورة، إضافة إلى خزان أحد المنازل، ولا تزال الفرق تباشر بعض الحالات في الميدان حالياً”. من جهة أخرى قال رئيس مركز القيادة والتحكم، والمتحدث الرسمي بمرور الرياض، المقدم حسن صالح الحسن، إن دوريات المرور استنفرت جهودها، وتواصل انتشارها في الميدان لمباشرة البلاغات، فيما اشتملت الإحصائية المرورية فترة تعرض الرياض للأمطار خلال الفترة من الرابعة عصراً حتى السادسة مساءً، عن تلقي “٢٨٤٥” مكالمة، وبلغ عدد الحوادث “١٠٢” حادث أسفرت عن حالتي إصابة، ومن الحوادث ثلاثة حوادث اصطدام بجسم ثابت.

وقال الحسن: “بلغ عدد المواقع التي تشهد تجمعات مياه “١٧” موقعاً، فيما قدمت دوريات المرور “٥٠١” خدمة عامة، تتمثل في مباشرة بلاغات تجمع مياه وسيارات متعطلة، وإشارات عطلانة، وعن وجود عوائق على الطريق: أشجار وحجارة وخلافه، كما قدمت “٢٧٥” خدمة خاصة تتمثل في مباشرة طلب مساعدة”. وبيّن الحسن أنه يوجد في غرفة العمليات مندوب الأمانة ومندوب الهيئة العليا ومندوب شركة نجم لمتابعة البلاغات كل فيما يخصه.

 وقال الحسن: “عمليات مرور الرياض تدعو كل من تعرض إلى حادث مروري -لا قدر الله- إلى إزاحة وإخراج المركبات عن الطريق، ومن ثم الإبلاغ عن الحادث، كما تدعو إلى الحد من الخروج، خصوصاً وقت هطول الأمطار، وتحذر من القيادة أثناء وقت هطول الأمطار من الدخول في المستنقعات المائية وتجمعات المياه، وعدم الاحتماء بالجسور والأنفاق وقت هطول الأمطار”.

وكانت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة قد توقعت في تقريرها عن حالة الطقس اليوم تكوُّن سحب رعديّة ممطرة تسبَق بنشاطٍ في الرياح السطحية، تُحدّ من مدى الرؤية الأفقية على شمال شرق وشرق السعودية، خصوصاً منطقة الحدود الشمالية والأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية، وأجزاء من وسط السعودية “العاصمة الرياض، الدوادمي، الخرج ووادي الدواسر” والمرتفعات الجنوبية الغربية والغربية. كما توقّع التقرير أن تكون الرؤية غير جيدة على المنطقة الواقعة بين مكة المكرّمة والمدينة المنوّرة، في حين يتوقع تكوُّن الضباب خلال ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر على أجزاء من المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية.

10817_78954

17443_90326

34951_20560

39306_42963

39341_92892

40244_99333

45769_11027

67655_77723

82512_74529

163884

المصدر:سبق.

شاهد أيضاً:
تسيير حملة لإغاثة متضرري السيول في الحفاير بالطائف
العلياني عبر تويتر: لا علاقة للأمير محمد ولا الداخلية بقرار إيقافي
إرتفاع أسعار المياه المعبأة 20  نتيجة زيادة الإستهلاك مع دخول الصيف