39 C
الرياض
27 سبتمبر، 2020
الهلال السعودي

بالصور.. هل يفقد فلامنجو نجمه أمام الهلال بسبب المنشطات ؟!

كتب: محمد سلام

كشفت وسائل الإعلام البرازيلية عن مفاجأة مدوية بشأن لاعب نادي فلامنجو، برونو هنريك، حيث تم العثور على نتيجة إيجابية في اختبار تعاطيه المنشطات بعد المباراة مع فاسكو دا جاما الذي أقيم في ماراكانا في 13 نوفمبر الماضي، قبل عشرة أيام من التحدي مع ريفر بليت في نهائي كأس ليبرتادوريس.

وأوضح الصحفي البرازيلي فابيو سورماني أن مهاجم فلامنجو كانت عينته إيجابية في اختبار المنشطات، لكنه لا يواجه خطر الخروج من كأس العالم للأندية، والغياب عن مباراة الهلال.

وقال: “تلقيت تقريرًا مفاده أن المهاجم برونو هنريك تم العثور على نتيجة إيجابية في اختبار تعاطيه المنشطات بعد المباراة مع فاسكو دا جاما الذي أقيم في ماراكانا، هذا دواء مدر للبول يظهر أيضًا في تركيبة الأدوية لمرضى الجلوكوما. لأن اللاعب كان يعاني من انفصال في الشبكية عندما كان في سانتوس، لذلك فإن هذا البرنزولاميد قد يكون نتيجة دواء يستخدمه لعلاج مشكلة في العين”.

ووفقًا للصحفي، تنتظر لجنة مكافحة تعاطي المنشطات في كرة القدم البرازيلية رأي برونو هنريكي وفلامنجو حول هذا الموضوع، ويوضح: “يجب عليهم إجراء اختبار أو تقرير يثبت أنه يستخدم هذا الدواء بسبب الجلوكوما. لهذا السبب ظهر هذا مدر للبول في اختبار المنشطات. إذا أثبتت الحاجة إلى الاستخدام ، فليس هناك مشكلة”.

مع ذلك، نشر فلامنجو بيانًا لتوضيح الأمر: “برونو هنريك سبق له التصريح من قبل الاتحاد باستخدام برنزولاميد لعلاج الجلوكوما، تم إغلاق هذا الموضوع نوفمبر الماضي”.

ويستعد فلامنجو حاليا لملاقاة نادي الهلال في نصف نهائي كأس العالم للاندية بقطر، بعد ثلاثة أسابيع من النجاح أمام ريفر بلايت في نهائي كأس ليبرتادوريس.

هذا وتأهل نادي الهلال إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية بقطر، حيث تغلب بالأمس على الترجي التونسي بهدف دون رد، ويلعب مع فلامنجو في نصف النهائي.

وجاء هدف فوز الهلال عن طريق نجمه الفرنسي بافيتيمبي غوميز في الدقيقة 73 من عمر المباراة، وذلك بعد صناعة رائعة من البيروفي أندريه كاريلو.