السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

السيول تدمر عش الزوجية لعروس قبل زفافها بـ 3 أيام في الطائف

السيول تدمر عش الزوجية لعروس قبل زفافها بـ 3 أيام في الطائف

946414_539324036120311_809254512_n

صورة تعبيرية

قبل ثلاثة أيام من زفافها فوجئت عروس بالسيول تداهم منزل الزوجية في أحد أحياء الطائف، بعدما جرى تأثيثه وتجهيزه للمناسبة السعيدة، وقال عاملون في الفرق الشبابية التي رصدت أضرار السيول إن أسرة العروس احتسبت الأمر، ورفضت كافة المساعدات من قبل لجنة الإغاثة.
إلى ذلك، تشكل أول فريق تطوعي نسائي في الطائف أول من أمس تحت مظلة جمعية مراكز الأحياء بالطائف، إلى جانب فريق الشباب التطوعي “ساعد”، الذي تم تشكيله بالتزامن مع أحداث الأمطار التي شهدتها الطائف وخلفت أضرارا كبيرة في عدد من الأحياء. وجاء فريق المتطوعات الذي تقوده مبتعثة تحضر درجة الماجستير في العلوم الطبية، وعادت أخيرا من أميركا لقضاء إجازتها لدى أسرتها، مختلفا، إذ قالت قائدة الفريق الطالبة العنود العبادي إنها استفادت من تجربة المشاركات الطلابية في الأعمال التطوعية التي اطلعت عليها وشاركت فيها في أميركا. وأضافت أنها أسست الفريق الذي بدأ بـ22 فتاة بعد التواصل مع القائمين على فريق “ساعد” للأعمال التطوعية الشبابية. ووفقا لصحيفة الوطن قالت العبادي إن الفريق تشكل من خلال مواقع التواصل الإلكترونية، وإن المتطوعات عقدن أول اجتماع لهن عبر “قروب” إلكتروني، وبدأن أول من أمس مباشرة الأعمال الميدانية من خلال 3 لجان رئيسة، هي: اللجنة الإعلامية ولجنة الإيواء واللجنة الطبية التي تضم طالبات طب وصيدلة. وأضافت أن الفريق يحرص على تقديم الرعاية النفسية لطلاب الأسر المتضررة وتهيئتهم نفسيا قبل الاختبارات حتى لا تؤثر الأحداث على مستوياتهم التعليمية.
إلى ذلك، قالت نائبة رئيسة الفريق، نجود محمد، إن فكرة التطوع وجدت إقبالاً كبيراً من قبل الفتيات ومعظمهن من الطالبات، مشيرة إلى أن أعمال الفريق ستكون موجهة للأسر بشكل خاص، ومنها الخدمات الطبية والنفسية للأطفال.
من جهته، قال مستشار جمعية “ساعد” الشبابية التطوعية المهندس ضيف الله الفيفي إن نسبة المقيمين من غير السعوديين المتطوعين للوقوف مع المتضررين بلغت 11.7% من بين المتطوعين والبالغ عددهم 163 شابا. وبين أن نسبة الطلاب من المتطوعين بلغت 59.5% ، بينما نسبة الموظفين 33.7% ، وغير الموظفين 6.7%.

شاهد أيضاً:
الدفاع الوطني يطلق حملة لإغاثة 120 أسرة بالطائف
توقيف 6 أشخاص بينهم 4 سعوديين في أعقاب تفجير كنيسة شمال تنزانيا
صور: سيول العقيق تمنع وصول مُعلِّمي قطاع المحاني إلى مدارسهم

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات