اعلان

بالصور: 10 سيارات تجذب الأنظار في معرض شنغهاي الدولي

Advertisement


بالصور: 10 سيارات تجذب الأنظار في معرض شنغهاي الدولي

c705126cf3657332cd3467ee8c02f5b8_w570_h0

ينتظر الجميع حول العالم معرض شنغهاي الدولي كل عام ليشاهد السيارات الإبداعية التي تروق له، وهذا العام في دورته الخامسة عر التي اختتمت 29 أبريل الماضي أبدعت كبرى شركات السيارات العالمية، حيث تعتبر تلك الشركات السوق الصينية المنقذ الوحيد فى ظل الأزمات الاقتصادية التى تعانى منها أغلب أسواق العالم وعدم استقرار أسعار صرف العملات الأجنبية وعدم الاستقرار فى أسواق الشرق الأوسط بعد اندلاع ثورات الربيع العربى، وعرضت الشركات سياراتها الجديدة، وإليكم 10 سيارات جديدة لفتت الانتباه في معرض شنغهاي الدولي :
عرضت شركة “أودي” الألمانية سيارتيها A3 و S3 سيدان ، وذلك من خلال معرض شنغهاي الدولي للسيارات بالصين ، وقد أعلنت أنها تخطط طرح السيارتيٌن مع حلول عام 2014 بسعر 30 ألف دولار للأولى و40 ألف دولار للأخيرة.

1

أعادت شركة فورد الأمريكية طرح سيارتها “سكورت” – بعد 10 أعوام على توقف انتاجها – من خلال معرض شنغهاي الدولي للسيارات ، ولم تعلن الشركة رسمياً عن سعر السيارة بعد، لكن من المتوقع أن يبدأ من 17 ألف دولار ، ومن المتوقع أن يتم طرحها رسمياً بالأسواق مع نهاية العام الجاري.

2

وعرضت شركة “شيري” الصينية سيارتها “بيتا 5” ، والتي من المقرر أن تطلقها رسمياً بالأسواق المحلية منتصف عام 2014 بسعر يتوقع أن يزيد عن 18 ألف دولار.

3

وأضافت “شيري” مشاركة أخرى بالمعرض من خلال سيارتها الكهربائية المبتكرة “@Ant” أو “النملة” الرياضية ذات المقعدين ، والتي يُنتظر أن تطرحها رسمياً بالأسواق مع نهاية العام الجاري ، غير أنها لم تكشف عن السعر المحتمل للسيارة المبتكرة.

4

وأبهرت شركة “بويك” الأمريكية زوار معرض “شنغهاي” بعدما عرضت النسخة التجريبية من سيارتها الرياضية الكوبية الكهربائية “ريفيرا”. ومن المقرر أن يتم طرح السيارة رسمياً بالأسواق مع حلول عام 2014 ، ولم يتم الإعلان عن سعرها المحتمل حتى الآن.

5

كما أعلنت شركة “جيلي” الصينية – التي استحوذت على شركة “فولفو” السويدية عام 2010 – عن سيارتها الجديدة “ايمجراند EX8” ، والتي من المقرر أن يتم طرحها تجارياً مع نهاية العام الجاري بسعر يتوقع أن يزيد أن 16 ألف دولار.

6

وقدمت شركة “ام جي موتورز” البريطانية ، والتي استحوذت عليها شركة “سايك” الصينية ، سيارتها “سي إس كونسيبت” الكلاسيكية ، والتي لم يتم الإعلان عن سعرها المحتمل أو موعد إطلاقها الرسمي الذي أعلنت الشركة أنه سيكون خلال العاميٌن المقبليٌن.

7

وكشفت شركة “ايكونا” الإيطالية سيارتها “فولكانو” الرياضية من طراز “سوبر كار” ، صينية التصميم ، المزودة بخياريٌن من المحركات وقود أو هجين ، ولم تحدد الشركة موعد إطلاقها ، غير أن سعرها يتوقع أن يتخط حاجز 2 مليون ونصف دولار.

8

وشاركت “هيونداي” الكورية بسيارتها الجديدة كلياً “هيونداي جينيسيس كونسبت” المقرر أن تطلقها رسمياً مع حلول عام 2014 بسعر 50 ألف دولار.

9

وأخيراً كشفت شركة “أكيورا” عن سيارتها ” SUV-Xكونسبت” ، والتي من المنتظر أن يتم طرحها تجارياً قبل نهاية العام الجاري بسعر يتوقع أن يتخطى 33 ألف دولار.

10

شاهد أيضاً:
لاند روفر تطلق إعلان جديد يكشف عن تفاصيل صناعة وقوة السيارة الجديدة رينج روفر سبورت 2014
فيديو: هيونداي تواجه انتقادات واسعة بسبب ترويجها للإنتحار في أخر إعلاناتها
شاهد تصميم سيارة بويك ريفيرا الجديدة يجعلها مركبة فضائية