اعلان

الفيس بوك يزيح “غوغل” عن صدارة مواقع الإنترنت

Advertisement

Advertisement

تفوق موقع فيسبوك على موقع “غوغل دوت كوم” ليصبح أكثر المواقع الأمريكية زيارة، ما يؤشر إلى تحول في طرق البحث عبر الإنترنت،واحتل المركز الأول في نهاية الأسبوع الثاني من شهر مارس الجاري.
وبلغ معدل الحركة الأسبوعي على موقع فيسبوك 7.07 في المائة، مقابل 7.03 في المائة لموقع غوغل، مع الإشارة إلى أن موقع البريد الإلكتروني لغوغل المعروف باسم “جي ميل” لم يدخل في سياق المقارنة.

ورغم أن هامش تفوق الموقع الاجتماعي ضئيل نسبياً، إلا أن نسبة النمو السنوية التي يحققها الموقع تفوق كثيراً نسبة النمو في غوغل، إذ تصل نسبة النمو في موقع فيسبوك إلى أكثر من 185 في المائة مقارنة بالعام السابق، في حين أن نسبة النمو في موقع غوغل زادت بحدود 9 في المائة فقط.

غير أن غوغل بكل أقسامها، بما في ذلك غوغل إيرث ويوتيوب تفوقت في المجمل وحلت أولاً بنسبة 11.03 في المائة، بينما حلت ياهو في المركز الثاني بنسبة 10.98 في المائة من إجمالي الحركة على الإنترنت.

وكان موقع غوغل دوت كوم قد حافظ على الريادة منذ 15 سبتمبر عام 2007، متفوقاً في ذلك الوقت على موقع “ماي سبيس” My Space، وهو موقع اجتماعي آخر على الشبكة العنكبوتية كان يتصدر الحركة الأسبوعية على الإنترنت قبل ظهور فيسبوك .

تجدر الإشارة إلى أن عدد المنضمين إلى موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي بلغ أكثر من 300 مليون مستخدم.

شاهد أيضاً :
طريقة التسجيل في جوجل بلس الموقع الاجتماعي الجديد

طريقة تفعيل وإلغاء تفعيل التايم لاين Timeline – واجهة بروفايل الفيس بوك الجديد

تحميل مسنجر الفيسبوك 2012

صور سرير مدمني الفيس بوك الجديد

Dubai Dental Implants To Support A Crown