“الكلباني”: الغناء كان موجود في عهد الرسول وكذلك “العود” .. والنبي طلب من فنانة أن تغني لزوجته عائشة! – فيديو

أكد إمام جامع “المحيسن” بالرياض الشيخ “عادل الكلباني”، أن الغناء كان موجود بزمان النبي صلى الله عليه وسلم، وكان معروف بعض أداوات الطرب والمعازف مثل “المزهر” وهو العود، حتى أنه رُوي عن “عبد الله بن جعفر” أنه كان يضرب بالعود ويعلمه لجواريه. وقال “الكلباني” خلال حواره في برنامج “مع الكلباني” المُذاع على فضائية “SBC”، إن البخاري بوب “باب سنة العيدين لأهل الإسلام، ثم ذكر فيه حديث عائشة رضي الله عنها والجاريتين اللتان كانتا تغنيان – بهذا النص –”.

وأضاف “الكلباني” رواية لحديث جاء فيه أن النبي صلى الله عليه وسلم رأى امرأة فقال لعائشة: “أتعرفين من هذه؟”، قالت: “لا”، قال: “هذه قينة – مطربة فنانة بعصرنا – بني فلان، أتحبين أن تغني لكِ”، قالت “نعم”، فأعطاه طبقًا وغنت. وكذلك ذكر “الكلباني” أن النبي صلى الله عليه وسلم جاء إلى عرس وكانت المرأة تغني وتضرب بالدف وتقول “وفينا نبي يعلم ما في غد”، فقال عليه الصلاة والسلام: “أما هذا فلا تقوليه، وقولي.. أتيناكم أتيناكم.. فحيانا وحياكم”.

6 تعليقات
  1. Hadeel يقول

    ماشاءالله

  2. بندر الحربي يقول

    – يا زينك سااااكت يا شيخ…

  3. سرمد يقول

    عقد ابن الأثير في كتابه الكبير (جامع الأصول) فصلاً ساق فيه كثيراً من الأحاديث التي تحذر من الكذب على الرسول صلى الله عليه وسلم، فمنها ما رواه البخاري ومسلم والترمذي عن علي بن أبي طالب قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((لا تكذبوا عليَّ، فإنه من كذب عليَّ يلج النار)) (1) .
    ومنها ما رواه البخاري عن سلمة بن الأكوع قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: ((من تقوّل عليَّ ما لم أقل، فليتبوأ مقعده في النار)) (2) . ومنها ما رواه البخاري في (صحيحه)، وأبو داود في (سننه) عن عبدالله بن الزبير عن أبيه الزبير بن العوام، قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: ((من كذب علي متعمداً فليتبوأ مقعده من النار)) (3) . ومنها ما رواه البخاري ومسلم عن المغيرة بن شعبة، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((إن كذباً عليّ ليس ككذب على أحد، فمن كذب عليَّ متعمداً فليتبوأ مقعده من النار))

  4. سامي يقول

    اذا على البخاري ,, اليوم الباحثين لا يعتقدون بصحته تماما بل نقول 90% صحيح وثابت وغيرها من الاحاديث التي يتداولها امثال الكلباني هي احاديث موضوعة في العهد الاموي للأستهزاء بالرسول وتسطيح مكانة النبي !

    – البول وقوف , الغناء واستحياء الملائكة ,, خروج موسى عاري حديث يهودي مركب تم دسها في جملة الاحاديث وغيرها من الاسرائليات ,,, وغيرها …

  5. جدو يقول

    كا القابض علئ جمره

  6. عبدالرحمن يقول

    للكلباني خطبة في تحريم الغناء
    مع ذكر الأدلة من الكتاب والسنة
    وموجودة على اليوتيوب .
    نعوذ بالله من الخُذلان .

التعليقات مغلقة.