الرئيسيةاخبارمحلياتوفاة الشيخ صالح الحصين بعد معاناة مع المرض
محليات

وفاة الشيخ صالح الحصين بعد معاناة مع المرض

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

وفاة الشيخ صالح الحصين بعد معاناة مع المرض

280321235535

إنتقل إلى رحمة الله تعالى، مساء اليوم السبت، معالي الشيخ صالح بن عبد الرحمن الحصين الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي سابقاً، عضو هيئة كبار العلماء عضو المجلس الرئاسي لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني. وكان الشيخ الحصين قد دخل العناية المركزة بمستشفى الحرس الوطني، بعد تدهور حالته الصحية، ومعاناته من التهاب رئوي حاد.

السيرة الذاتية للشيخ صالح:

كان الشيخ الحصين الرئيس العام السابق لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، من مواليد بلدة شقراء عام 1351هـ (1932م)، وأتم دراسته في كلية الشريعة بمكة المكرمة عام 1374هـ، ونال الماجستير من مصر في الدراسات القانونية عام 1380هـ. وعمل الشيخ الحصين مستشاراً في وزارة المالية والاقتصاد الوطني في عهد وزيرها الأمير مساعد بن عبدالرحمن، وعّين رئيساً لهيئة التأديب ووزير دولة وعضواً في مجلس الوزراء، في عام 1391هـ. وكلف بعدها برئاسة شعبة الخبراء في المجلس، ثم توقف عن العمل الحكومي فترة تقارب العقدين، ثم عاد لمزاولة العمل الحكومي بعد تكليفه في عام 1422هـ برئاسة شؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، ثم رئيساً للجنة العليا لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني في عام 1424هـ.

وكان من المساهمين بخبراته القانونية في تأسيس صندوق التنمية العقارية، وتولى فضيلته رئاسة مجلس إدارة الصندوق، وللشيخ أربع بنات وابن واحد، هو الدكتور عبدالله الذي يعمل أستاذاً في كلية الهندسة بجامعة الملك سعود. وعندما أعفي الشيخ من الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي تقديراً من القيادة لطلبه، خصص المغردون على موقع التواصل الاجتماعي الشهير تويتر وسماً خاصاً به تقديراً له.

شاهد أيضاً:
تشكيل لجنة طارئة لوضع آلية لحالات تعليق الدراسة بالرياض
إشارة تتوسط شارع أبو هريرة شرق الرياض و تتسبب بحوادث عديدة
ضاحي خلفان: نناصح السعوديين ولا نخالفهم في دبي