هاكرز يبتكرون وسيلة للاختراق بواسطة منافذ USB.. لا تستخدموا الكابل سوى بهذه الطريقة

يمثل شحن الهواتف الذكية وأجهزة المحمول الأخرة مشكلة كبيرة، وبات من العادي رؤية منافذ شحن تلك الأجهزة بمنافذ USB الشهيرة في الأماكن العامة، إلا أن استخدامها ينطوي على مخاطرة كبرى، ويستدعي إجراءات حماية بسيطة لكنها تبدو حتمية.

وبحسب “الديلي ميل”، حذر مسؤولون تقنيون من التهديدات المتزايدة للبرامج الضارة التي يتم نقلها عبر منافذ شحن USB في الأماكن العامة.
ولأن محطات الشحن هذه أصبحت شائعة في الفنادق والمطارات ومحطات القطارات وحتى على بعض أرصفة المدينة، فقد قام متسللون بتطوير مجموعة جديدة من تقنيات القرصنة لاستغلالها.
ويستغل “القراصنة” ذلك في إرسال برامج ضارة من هواتفهم أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بهم إلى الأجهزة التي تستخدم محطات الشحن العامة عبر منفذ ، وبعد ذلك تصبح المحطات مركزًا فعالًا لتوزيع الفيروسات.
وتوصي جاكي لاسي، وهي مدعية عامة بمدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا الأميركية، باستخدام محول التيار المتردد وشحن الجهاز باستخدام منافذ التيار الكهربائي، بدلاً من منافذ USB أثناء وجودك في الأماكن العامة، وهي بالتالي تشجع الأشخاص على حمل شواحن الهواتف الكهربائية الخاصة بهم دائمًا عند السفر.
وتشجع أيضا على حمل حزمة بطارية احتياطية في حالة الطوارئ “power bank”، حتى لا تضطر إلى استخدام محطة USB عامة.

اترك رد