صفقة مُدوية.. هل يحسمها النصر أم الاتحاد؟

 

كشفت تقارير صحفية، عن احتمالية انتقال أحد نجوم نادي سانتوس البرازيلي، إلى دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، خلال الأيام القليلة القادمة.

ووفقًا للتقارير، فإن النجم الفنزويلي يفيرسون سوتيلدو، تلقى عرضًا مغريًا من أحد الأندية السعودية، للتعاقد معه في الميركاتو الشتوي القادم.

وأشارت إلى أن العملاق البرازيلي سانتوس، رحب بالاستغناء عن سوتيلدو، بشرط الحصول على مقابل مالي يصل إلى 15 مليون دولار.

وعلى الرغم من أن التقارير الصحفية، لم تكشف عن النادي السعودي، الذي تقدم بعرض إلى سانتوس للتعاقد مع النجم الفنزويلي، إلا أن الأنباء تشير إلى ناديين هما النصر أو الاتحاد.

وفي ظل الأزمة المالية التي يعاني منها الاتحاد حاليًا، فيبدو أن النصر هو الوجهة الأقرب لسوتيلدو، في حال كانت الأنباء عن تلقيه عرض من السعودية صحيحة.

والنصر يبحث عن بديل لنجمه النيجيري أحمد موسى، التي زادت التكهنات بشأن رحيله عن قلعة العالمي، بسبب رغبته في العودة إلى أوروبا من ناحية، وعدم تألقه وإندماجه مع الفريق من ناحية أخرى.

ولا يستطيع النصر، الاستغناء عن موسى دون إيجاد البديل المناسب، خاصة أن خانة الجناح الأيسر، لا يوجد بها، سوى الثنائي الشاب فهد الجميعة وأيمن يحيى.

* من هو يفيرسون سوتيلدو؟ لاعب فنزويلي من مواليد 30 يونيو 1997، حيث يجيد في 3 مراكز هجومية “الجناح الأيسر، الجناح الأيمن، صناعة اللعب”. بدأ سوتيلدو، مسيرنه الكروية في فريق زامورا الفنزويلي، والذي تدرج في مختلف فئاته السنية، قبل الصعود إلى الفريق الأول في عام 2013.

وبعد 4 سنوات في الفريق الأول لزامورا، خاض النجم الفنزويلي أول تجربة احترافية خارج بلاده، وبالتحديد في تشيلي، مع هوشيباتو.

وخلال تواجده مع هوشيباتو، خرج سوتيلدو، لمدة 6 أشهر على سبيل الإعارة إلى العملاق التشيلي يونيفرسيداد، قبل أن يرحل في يناير 2019 بشكل نهائي إلى سانتوس البرازيلي.

ومع سانتوس، لعب سوتيلدو، 30 مباراة سجل خلالها 9 أهداف وصنع 4 آخرين، متلقيًا 10 كروت صفراء. وبالمجمل، لعب سوتيلدو، 118 مباراة مع مختلف الأندية التي مثلها، سجل خلالها 22 هدفًا وصنع 25 آخرين، متلقيًا 24 كارت أصفر، وطرد وحيد.

ويلعب سوتيلدو مع المنتخب الفنزويلي الأول لكرة القدم، منذ عام 2016، حيث شارك في 16 حتى الآن، صنع خلالها هدف وحيد فقط.

تعليق 1
  1. ابوسعود N يقول

    باالتوفيق لنصرنا الغالي

اترك رد