شاهد يخت Hydroptere الطائر

شاهد يخت Hydroptere الطائر 

original (2)

هل شاهدت من قبل يخت طائر؟؟ إن لم تكن شاهدته من قبل فنحن سنتيح لك الفرصة اليوم لتتعرف على Hydroptere، والذي تمكن بإستخدام جناحين من تحقيق حلم طويل وهو الطيران على سطح الماء!!

original (1)

large

original (3)

فالتصميم الرائع لليخت جعله الأسرع بين قرناءه، حيث يمكنه الإبحار بسرعة 60 ميل في الساعة، والوصول لسرعة 50 ميلاً في غضون 10 ثواني فقط، من خلال استخدام أجنحة ضخمة شبيهة بأجنحة الطائرات.

original (4)

original (5)

original (6)

ويزن اليخت 7.5 طن، وهو الأمر الذي يساعده في الانطلاق بسرعة فائقة مجتازاً كل الأرقام القياسية التي سجلت في الماضي، فعندما يبدأ في الإبحار، فهناك منطقة واحدة فقط هي التي تكون على اتصال مباشر مع المياه، ويصل حجمها تقريباً إلى مترين ونصف.

original (7)

original (8)

ويستخدم اليخت نفس المبادئ والنظريات التي تساعد الطائرات على التحليق، فحينما يصل إلى سرعة 10 عقدة في الساعة، تبدأ الأجنحة المختفية في الظهور بزاوية ميل 45 درجة وتولد زخماً تصاعدياً في المياه يساعد القارب على الطفو، ليظهر كما لو أنه يطير على سطح المياه، بينما في الحقيقة يعلو فقط لمسافة 5 أمتار عن سطح الماء، وتزداد سرعته كلما ارتفع أكثر.

original (9)

يذكر أن اليخت من ابتكار المهندس الفرنسي ” آلان تيبو”، ويستخدم اليخت أشرعة مصنوعة من ألياف الكربون، وهي التي مكنت المصمم من اجتياز مشكلة تحسين الكفاءة وتقليل احتكاك الشراع بالهواء عن طريق الاستعانة بأجزاء من التيتانيوم.

original

شاهد أيضاً:
صور مذهلة لكهف ريد فلوت الملون في الصين
شاهد كيف خرجت الأيدي والأقدام من لوحات فنان ياباني
شاهد منزل ثاني أغنياء بريطانيا بعد التجديد