الرياض تترقب “ليالي الأساطير” لتكريم نجوم الفن

يواصل «موسم الرياض» الاحتفاء بالقامات الفنية والموسيقية السعودية من خلال رحلة جديدة مع «ليالي الأساطير» التي أطلقتها الهيئة العامة للترفيه لتكريم أشهر عمالقة الفن والموسيقى في المملكة. وبعد النجاح الكبير الذي حققته حفلات «موسم الرياض»، ستواصل هذه الليالي تألقها وتميّزها بإقامة حفلات استثنائية لتكريم الفنانين (راشد الماجد، ورابح صقر، وماجد المهندس، وياسر بوعلي، ومحمد عبده)، بتجهيزات تقنية مبتكرة وفنية متطورة تعد الأولى من نوعها في المملكة. وتمثل «ليالي الأساطير» إضافة هامة لفعاليات «موسم الرياض»، كونها تجسد المبادرة الوطنية القيّمة التي أعلنها رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ لتكريم الفنانين السعوديين في أكبر مواسم المملكة، تقديراً وعرفاناً لمسيرتهم الفنية العريقة، ولدورهم البارز وجهودهم المتميّزة في الارتقاء بالفن والموسيقى السعودية والخليجية، ولتقديم الشكر والامتنان لهم وهم في ذروة عطائهم الفني المتجدد.

وتقدم «ليالي الأساطير» لسكان الرياض وزوارها من داخل المملكة وخارجها، تجربة جديدة للاستمتاع بكل حواسهم مع هذه الحفلات بطريقة إبداعية رائعة من خلال مؤثرات سمعية وبصرية فريدة، حيث تتميّز هذه الليالي بتجهيزات نوعية وتقنيات متطورة في الإنتاج وتصميم المسرح وأنظمة الصوت وإضاءة الليزر، ومؤثرات العروض ثلاثية الأبعاد «3D»، والإخراج العالمي الذي يضاهي كبرى المسارح العالمية، بمشاركة نخبة من كبار المنتجين والمخرجين العالميين، لإضفاء مزيد من البهاء والتألق لهذه الحفلات، وتوفير أجواء غنائية وموسيقية حالمة، وذكريات سعيدة وممتعة لا تُنسى. وسيصدح عمالقة الفن السعودي (راشد الماجد، ورابح صقر، وماجد المهندس، ومحمد عبده) في هذه الحفلات بأعذب الكلمات وأحلى الألحان، مع أجمل أغانيهم المميزة خلال مسيرتهم الفنية الرائعة منذ الانطلاقة وحتى اليوم، والتي حققت شهرة واسعة وتركت بصمة واضحة في الارتقاء بمسيرة الفن السعودي والخليجي والعربي.

وتمثل حفلة الملحن والموسيقار ياسر بوعلي ليلة غنائية استثنائية بمشاركة نخبة من أشهر الفنانين الخليجيين والعرب، لتقدم روائعه اللحنية التي شهدت رواجاً كبيراً في الساحتين الخليجية والعربية، حيث تميّزت ألحانه بالتنويع الجميل لإرضاء مختلف الأذواق الموسيقية في العالم العربي. وتتيح «ليالي الأساطير» لأول مرة في المملكة فرصة قيّمة للجمهور ومحبي عمالقة الفن السعودي لاقتناء الآلة الموسيقية الخاصة لهؤلاء الفنانين، من خلال مزاد علني سيتم في الحفل، حيث تحكي هذه الآلة قصة رائعة ارتبطت وجدانياً ومعنوياً بكل واحد من هؤلاء الفنانين. ويصاحب «ليالي الأساطير» في كل حفلة معرض مخصص لكل فنان يتضمن نشأته ومراحل حياته ومسيرته الفنية، ومجموعة من الصور والذكريات الحصرية التي لم تنشر من قبل عن مشواره الفني، بالإضافة إلى جوائز وتكريم للفنان خلال مسيرته الفنية المتميّزة وبعض مقتنياته الشخصية القيّمة.

وسيتم عرض ذلك كله بطريقة إبداعية رائعة وبأسلوب شيق وممتع يراعي التناسق في المراحل والتواريخ والمحتوى باستخدام أحدث التقنيات المتطورة. ويشرف على تنظيم «ليالي الأساطير» فريق عمل تنفيذي يضم نخبة من الكفاءات الوطنية والأسماء العالمية البارزة في مجال الإخراج والإنتاج وتصميم المسرح، حيث يعمل الجميع بروح الفريق الواحد وسط أجواء مفعمة بالحماس والمثابرة، وهم يتمتعون بالشغف الزائد والخبرة المتميّزة والرغبة الأكيدة لتوفير أجواء غنائية وموسيقية فريدة، تتيح للجمهور فرصة قيّمة للاستمتاع بحفلات تاريخية وغير مسبوقة مع أبرز نجوم الفن والغناء في المملكة.

وسيقوم بإخراج هذه الحفلات المخرج العالمي الشهير الأمريكي نابليون ديومو، الحائز على عدة جوائز عالمية مرموقة منها جائزة «إيمي Emmy Award» الأمريكية العريقة في عامي 2011 و2014. ونجح ديومو في إخراج العديد من الاحتفالات العالمية البارزة، والحفلات الموسيقية الكبرى، وعدة أفلام وبرامج تلفزيونية شهيرة.

اترك رد