بالفيديو .. محلل سياسي سعودي: حان وقت السلام مع إسرائيل .. فلم نجني طوال 70 عاماً غير الدمار والتخلف

دعا الكاتب والمحلل السياسي ، عبدالحميد الغبين ، للسلام مع إسرائيل وإقامة علاقات سياسية وإقتصادية معها ، مشيراً إلى أن هذا الأمر يخدم المنطقة .

إسرائيل ليست دولة هشة

وقال الغبين عبر مقطع فيديو نشره على حسابه بتويتر : ” صناعات عالمية كثيرة تساهم فيها إسرائيل بشكل كبير فهي ليست دولة هشة وإنما دولة اقتصادية قوية جداً ولديها ابتكارات ” .

شعار تحرير فلسطين أصبح خطراً

وأضاف الغبين : ” شعار تحرير فلسطين أصبح خطر جداً لأن الإرهابيين أصبحوا يستخدموه ، كذلك الدول التي لديها مشاريع تدميرية مثل إيران التي لم توجه طلقة واحدة تجاه إسرائيل وهي ترفع شعار تحرير فلسطين بل بالعكس دمرت دولاً كثيرة منها سوريا والعراق واليمن .”

وتابع الغبين : ” حان الوقت لكي يكون هناك سلام عادل بيننا وبين إسرائيل وهذا يخدم المنطقة ، وربما هذا السلام يجعلنا نستثمر طاقاتنا وأموالنا بالشكل الصحيح” .

دمار وتخلف

وتساءل الغبين : “ما الذي استفدناه منذ 70 سنة ونحن نكدس الأسلحة من أجل شعار تحرير فلسطين ، إلا أن هذه الأسلحة لم تقتل إلا الشعب العربي ” .

فيما أرفق الغبين الفيديو بتعلق قال فيه : “حان وقت السلام مع إسرائيل بدون شروط .. فلم نجني طوال 70 عاما غير الدمار والتخلف حان الوقت أن تنتهي من قاموسنا كلمة تحرير فلسطين .”

قطار البناء

وأضاف : ” حان الوقت أن يكون شعب إسرائيل جزء من المنطقة ويبدأ قطار البناء والأمل من أجل مستقبل كل عربي .. الازدهار والبناء يبدأ من هنا” .

اترك رد