الشباب الإماراتي يلتقي الإستقلال الإيراني في دوري أبطال آسيا

الشباب الإماراتي يلتقي الإستقلال الإيراني في دوري أبطال أسيا

1-216535

تأهل الشباب الإماراتي إلى الدور 16 لدوري أبطال آسيا لكرة القدم مساء  الأربعاء، بعد تغلبه على مضيفه باختاكور الأوزبكستاني 2/1، ضمن الجولة السادسة الأخيرة للمجموعة الثانية لدوري أبطال آسيا لكرة القدم. رفع الشباب رصيده إلى 9 نقاط وضمن بطاقة التأهل عن المركز الثاني للمجموعة، بعدما عزز لخويا القطري صدارته واقتنص بطاقة التأهل لصاحب المركز الأول، بوصوله إلى 10 نقاط بعد تغلبه بهدفين نظيفين على ضيفه الاتفاق السعودي الذي احتل المركز الثالث في المجموعة، بفارق المواجهات المباشرة عن باختاكور بالمركز الرابع الأخير، وودعا معاً البطولة القارية.

جاءت المباراة قوية وسريعة من الفريقين اللذين خاضها برغبة قوية في تحقيق الفوز، باعتباره الطريق الوحيد للوصول إلى الدور 16 للبطولة القارية. عبر الهدف الأول للشباب عن تلك السرعة والحماسة في الأداء، كونه أسرع أهداف بطولة هذا العام، وجاء من تمريرة من وليد عباس إلى سياو ومنه إلى عصام ضاحي الذي وضعها في مرمي باختاكور في الدقيقة الأولى للمباراة. وسعى باختاكور في الدقائق التالية إلى تسجيل التعادل، وكان له ما أراد عندما أحتسب حكم المباراة ركلة جزاء صحيحة في الدقيقة 18، وسددها كاكي ماكرازكي بنجاح. واصل الشباب أداءه الهجومي القوي وسدد سياو كرة قوية في الدقيقة 21 وتحولت إلى ركنية لم تسفر عن تغيير في النتيجة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1.

بدأ الشباب بنفس القوة في الشوط الثاني، وسدد محترفه أنريكي كرة صاروخية اصطدمت بالعارضة في الدقيقة 56. ترجم الشباب تفوقه بهدف ثاني في الدقيقة 65، وسجله محترفه سياو من ركلة حرة من الجانب الأيسر، ولعبها عرضية ماكرة اصطدمت برأس أحد مدافعي أصحاب الأرض، وسكنت المرمي. تكتل الشباب في الدقائق الأخيرة أمام مرماه للحفاظ على تقدمه، وزاد موقفه صعوبة في الدقيقة 84 بسبب طرد لاعبه محمد مرزوق، لضربه لاعب باختاكور من دون كرة. لجأ باختاكور إلى سلاح التسديد البعيد لاقتناص التعادل، وتألق إسماعيل ربيع حارس الشباب وخط دفاعه في التصدي لمحاولات أصحاب الأرض الهجومية، لتنتهي المباراة بفوز الشباب الذي يلتقي مع الإستقلال الإيراني في الدور 16 لدوري أبطال آسيا، في مباراة واحدة تقام في العاصمة الإيرانية طهران.

http://www.youtube.com/watch?v=YFFBGdiPclg

شاهد أيضاً:
الإتفاق يودع دوري أبطال آسيا بعد هزيمته من لخويا القطري
دوري أبطال آسيا: الهلال يتطلع إلى التربع على عرش المجموعة الرابعة والأهلي ضمن تأهله
لجنة الحكام للأندية: الحكم الأجنبي ممنوع في كأس الملك